الأمن الأوروبي يمنع عرض صور لغزة في معرض في مقر البرلمان .. ويوقف بثها أثناء مداخلة للميادين

الأمن الأوروبي يمنع عرض صور لغزة في معرض في مقر البرلمان .. ويوقف بثها أثناء مداخلة للميادين

Whats up

Telegram

في إطار سياسة التعتيم الرسمي الغربي على ما يجري في قطاع غزة، أزالت سكرتاريا البرلمان الأوروبي 14 صورة التقطتها الميادين في القطاع من معرض للصور الفوتوغرافية نظمته المجموعة اليسارية البرلمانية في مقر البرلمان في بروكسل.

وأفاد مراسل الميادين، موسى عاصي، بأنّ الميادين قدمت في السادس عشر من الشهر الجاري، بناءً على طلب المجموعة اليسارية الأوروبية، 14 صورة عن غزة للمشاركة في المعرض الذي تنظمه المجموعة ضمن فعاليات يوم للحديث عن سياسة الاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما نقله مراسل الميادين، فقد فوجئ المنظمون في صباح اليوم التالي بقرار سكرتاريا البرلمان إزالة كل صور غزة من المعرض، بذريعة أنها لم تمتلك الوقت الكافي لرؤيتها قبل العرض، لكن المنظمين أكدوا أنهم سلموا جميع الصور في وقت واحد، وضمن المهلة المحددة، ومن بينها الصور الممنوعة من العرض، وأن سبب إزالة الصور سياسي ويتعلق بضغوط من قبل نواب اليمين المتطرف في البرلمان الأوروبي.

وبعدما طلب المنظمون من مراسل الميادين إلقاء كلمة في المعرض بوصفه ممثلاً للقناة، على أن يتم تمرير الصور الممنوعة من العرض على شاشة تم تجهيزها خلفه، ولكن مع بداية مداخلته وصل موظفو مكتب البرلمان وأوقفوا بث الصور وأزالوا كابلات الشاشة بشكل استفزازي، ما يؤكد أنه عمل محضّر سلفاً لمنع بث أي شيء يدل على جرائم "إسرائيل" في غزة.

وفي كلمته، تحدث مراسل الميادين عن قرار البرلمان الأوروبي، وعن منع "إسرائيل" بث الميادين في الأراضي المحتلة، وعن استهداف الشهيدين فرح عمر وربيع معماري.

ويُعَدّ ما حصل سابقة مستغرَبة لأسباب متعددة تتعلق أولاً بالمكان، إذ حصل في قلب برلمان يفترض أنه يمثل ويحمي حرية التعبير، وثانياً بكون الصور الممنوعة من العرض ذات طابع إنساني بحت، وتظهر مأساة أهل غزة وأطفالها والدمار الحاصل فيها، وليست صوراً لمسلحين أو مقاتلين، وهي صور حقيقية، وليست مادة دعائية خاضعة لأي نوع من أنواع التعديل أو التوجيه.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram