بلدية عاليه ترتكب مخالفة كبرى.. معالم المدينة الاثرية أمام خطر الإزالة!(فيديو وصور)

بلدية عاليه ترتكب مخالفة كبرى.. معالم المدينة الاثرية أمام خطر الإزالة!(فيديو وصور)

Whats up

Telegram


في خطوة مستغربة في مدينة عاليه المعروفة بـ"عروس المصايف"، كشفت المحامية زينة جابر شهيب إبنة مدينة عاليه عن قيام البلدية بإرتكاب مخالفة كبرى تتمثل بهدم درج تاريخي يعود الى زمن العثمانيين في لبنان وتحديدا في بداية القرن التاسع عشر عام (١٨٥٠).
ونشرت المحامية شهيب عبر صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي  صورا تظهر قيام الاشغال التابعة للبلدية بأعمال بهدف ازالة الدرج المذكور، وأعلنت عن تقدمها بصفة عاجلة بشكوى واعتراض أمام الجهات الرسمية لإيقاف إجراءات الهدم، كما طالبت بلدية عالية بوقف فوري لهذه التعديات وفتح تحقيق فوري في ملابساته، مناشدة أهل المدينة، ونوابها، ووزرائها وفعاليتها الاهلية والمدنية بأخذ موقف واضح وصارم من هذه الجريمة الشائنة، وطالبتهم بحماية ما تبقى من تاريخ مدينة عالية من الهدم.
وأشارت شهيب الى ان الدرج المذكور يقوم بربط أحياء رئيسية في المدينة ووضعت هذه الخطوة برسم نواب ووزراء مدينة عاليه وبرسم رئيس بلديتها وجدي مراد، ولفتت شهيب الى ان سكان الحي راجعوا الأمر مع البلدية التي أكدت لهم ان ازالة الدرج لن تتم، ولكن شهيب ربطت موافقة البلدية على خطوة ازالة الدرج بصاحب العقار رقم ٥٢١٩ الذي يريد تعديل واقع المنطقة بما يتناسب وذوقه الخاص ضاربا بعرض الحائط  القيمة التاريخية و الإجتماعية لمدينة عاليه.
كما تم إنشاء حملة على وسائل التواصل تحت عنوان (أوقفوا هدم أدراج عاليه التراثية) بهدف توقيع عريضة لإنقاذ ادراج عاليه، والتأكيد على أن "صيانة المعالم التراثية والأثرية والثقافية هي إحدى أولويات الدولة، ولها أهمية قصوى في الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والترابط الثقافي والروحي للمجتمعات المحلية والوطنية. المساحات العامة حق لكل الناس، وأدراج عاليه تقع في صلب الهوية الحضرية للمدينة". 
فهل ستمتثل بلدية عاليه بشخص رئيسها وجدي مراد للإرادة الشعبية ويصدر قرارا يوقف بموجبه الأعمال ويمنع إزالة الأدراج الأثرية في مدينة عاليه؟، أما الجواب برسم الأستاذ مراد ومجلس بلدية عروس المصايف.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram