الدعم سيرفع ضمن شروط.. فرز على اساس نوع السيارة ‏وثمنها!

الدعم سيرفع ضمن شروط.. فرز على اساس نوع السيارة ‏وثمنها!

Whats up

Telegram

تتفاقم الأزمات المعيشية والاجتماعية بشكل تدريجي في ظل توجه المصرف ‏المركزي الى رفع الدعم عن السلع الأساسية كالمحروقات والأدوية والقمح وسط توقعات لخبراء ‏اقتصاديين أن يؤدي ذلك الى انفجار اجتماعي لا حدود له هذه المرة، مشيرين لصحيفة “البناء” الى أنه اذا ‏كان رفع تعرفة الواتسآب فجر انتفاضة 17 تشرين الماضي فماذا سيكون عليه الحال إذا تمّ رفع ‏الدعم؟ لكن مصادر “البناء” أوضحت الى أن الدعم سيرفع ضمن شروط وضوابط وتأمين بدائل ‏للمواطنين لتخفيف حدة الأزمة وأهم هذه الضوابط رفع تدريجي وليس دفعة واحدة واعتماد البطاقة ‏التموينية للسلع الأساسية والمحروقات.

وطرح خبراء آلية فرز السيارات من مصلحة تسجيل ‏السيارات بين السيارات المسجلة على أسماء شركات وهذه ترفع عنها الدعم بالمحروقات ‏والسيارات المسجّلة باسم أفراد تمنح شرائح دعم كما يمكن الفرز على اساس نوع السيارة ‏وثمنها.

وأوضحت مصادر “البناء” أن رفع الدعم ليس من اختصاص مصرف لبنان بل من صلاحيّة ‏الحكومة الحاليّة، كاشفة أن مجلس حاكمية مصرف لبنان أرسل رسالة الى حكومة تصريف الأعمال ‏يبلغه فيها ضرورة رفع الدعم والاتفاق على الآليّات إلا أن رئاسة الحكومة لم تردّ على الرسالة حتى ‏الآن‎.‎

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram