صحيفة قبرصية تؤكد تورط قبرص في حرب غزة.. واستخدام مطاراتها وقواعدها…!

صحيفة قبرصية تؤكد تورط قبرص في حرب غزة.. واستخدام مطاراتها وقواعدها…!

Whats up

Telegram

عندما وجهت اتهامات لقبرص بتورطها في الحرب بسماحها باستخدام مطاراتها وقواعدها لاغراض عسكرية، قامت الدنيا ولم تقعد. لم يدقق أحد بمصداقية الشبهات.
لكن صحيفة قبرصية فعلت ذلك.

نشرت “قبرص ميل” تقريرا يستند على وثائق بريطانية رفعت عنها السرية، تؤكد ان سلاح الجو الاميركي، ومنذ بداية الحرب على غزة، يستخدم مطارات عسكرية على الجزيرة القبرصية خدمة لقدرات واهداف الحرب الاسرائيلية.

الوثائق تظهر تحديدا قيام طائرات نقل ضخمة من طراز “سي – 295” و”سي إن – 235″، برحلات عديدة ما بين قبرص والكيان الاسرائيلي. الوثائق التي رفعت السرية عنها تتحدث عن 18 طائرة من هذين الطرازين، بعمليات نقل من “قاعدة أكروتيري” البريطانية في الجزيرة الى تل ابيب.

وهناك تقارير بالفعل عن تورط الحكومة البريطانية نفسها في الحرب، وهي ايضا تسعى جاهدة لاخفاء لدور سلاح الجو الاميركي في الحرب على الفلسطينيين، وطبيعة المهمات التي يقوم بها، بما في ذلك عمليات نقل الاسلحة والذخائر.

ونقلت “قبرص ميل” عن متحدث باسم القواعد العسكرية السيادية، قوله إن “أي نشاط يحدث في القواعد البريطانية يتم دائمًا لفت انتباه الحكومة (القبرصية) إليه”.

يعني ذلك فعليا ان الحكومة القبرصية التي كانت “أسفت” لاتهامات الامين العام ل”الحزب” تجاهها، مدركة على الاقل لما يجري على اراضيها من نشاط عسكري. المتحدث باسم الحكومة القبرصية كونستانتينوس ليتيمبيوتيس، قال إن “حكومة قبرص ليست في وضع يسمح لها بالتعليق على عمليات دولة ثالثة”، في اشارة الى الولايات المتحدة. ومع ذلك قال ان جمهورية قبرص لا تشارك في أي عمليات عسكرية.


في المقابل، قالت “هآرتس” انه خلال الاسابيع الاولى من “طوفان الاقصى”، كانت اكثر من 40 طائرة نقل اميركية، تحمل اسلحة ومعدات وجنود، حطت في “قاعدة أكروتيري” البريطانية في قبرص.

ترى، بعد نحو 9 شهور، كم مرة استخدمت الاراضي القبرصية لاغراض الابادة في غزة.. وبطبيعة الحال في “تسليح” العدوان على لبنان؟

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram