البحرية البريطانية: تقرير عن هجوم على بعد 60 ميلاً من مدينة الحديدة اليمنية

البحرية البريطانية: تقرير عن هجوم على بعد 60 ميلاً من مدينة الحديدة اليمنية

Whats up

Telegram

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، إنّ سفينة تبعد حوالى 60 ميلاً بحرياً من مدينة الحُدَيدَة اليمنية، أبلغت عن سماع دوي انفجار، ورؤية صواريخ على بعد أميال قليلة من موقعها.
 
وأضافت الهيئة أنّ انفجاراً آخر رصد في البحر  على بعد نحو 0.5 ميل بحري من السفينة، مشيرةً إلى أنّ الطاقم والسفينة بخير.
 
من جهتها، أبلغت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، عن واقعة جنوب شرقي مضيق باب المندب، متحدثةً عن صاروخ أطلق باتجاه جنوب شرق مضيق باب المندب.
 
وأشارت الشركة إلى وجود بلاغ عن انفجارين وقعا قرب الجزء الخلفي لسفينة تبحر جنوب شرق باب المندب، من دون وقوع أضرار، وأنّ صاروخين انفجرا في المياه على مسافة من ميناء عدن.
 
وكان المتحدث باسم القوات المسلحلة اليمنية، العميد يحيى سريع، أكّد في وقت سابق أنَّ "الردّ على الاعتداءاتِ الأميركيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة"، وأنَّ "أيَّ اعتداء جديد لن يبقى من دون رد وعقاب".
 
ويأتي ذلك بعدما شهدت عدة مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية أخرى عدواناً جوياً أميركياً - بريطانياً جديداً.يُشار إلى أنّ هذا العدوان هو الخامس الذي تشنّه الولايات المتحدة وبريطانيا ضدّ اليمن.
 
وتؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية نتيجة العدوان الأميركي على اليمن.
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram