“مدرسة الشويفات الدولية” تهدد: زيادة الأقساط أو الإقفال!

“مدرسة الشويفات الدولية” تهدد: زيادة الأقساط أو الإقفال!

Whats up

Telegram

هدّدت “مدرسة الشويفات الدولية” بإقفال أبوابها إذا لم تستوفِ زيادة على أقساط العام الدراسي الحالي (2020 -2021) تراوح بين 25% و38% مقارنة بأقساط العام السابق، تبعاً للمراحل التعليمية وبحسب فروع المدرسة. علماً أن الأقساط تتفاوت بين فرع وآخر من فروع المدرسة. إذ تراوح بين 10,5 ملايين ليرة و13 مليوناً في فرع الكورة، وبين 13 مليوناً و17 مليوناً في فرع أدما على سبيل المثال.

الرئيس السابق للجنة الأهل في فرع الكورة يحيى الحسن وصف الزيادة بـ”الفلكية”، مشيراً لـ”الأخبار”، إلى أنّ إدارة المدرسة ضغطت في الأيام الأخيرة على أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم، بحجة الحفاظ على أماكنهم، ليفاجأوا بمطالبتهم بتسديد القسط الأول مع الزيادة في مهلة لا تتجاوز 5 أيام، علماً بأنّ التلامذة سيبدأون سنتهم بالتعليم “أونلاين” وسيُجبرون على شراء الكتب الإلكترونية.

الحسن لفت إلى أن الزيادة التي لا تُعرض على لجنة الأهل للموافقة عليها “غير قانونية”، مشيراً إلى أنه يتّجه لرفع دعوى أمام القضاء المستعجل اليوم لرفض الزيادة الجديدة بعد جمع تواقيع الأهالي. وأكد أنه “لا يمكن التعليم عن بُعد أن يكلّف، بأي حال من الأحوال، أكثر من التعليم الحضوري. فرواتب الأساتذة والموظفين التي تشكّل 80% من الموازنة لن تتغير، فيما ستنخفض المصاريف الاستهلاكية من كهرباء ومازوت”.

من جانبها، رفضت إدارة المدرسة التحدث إلى “الأخبار” عن تفاصيل القضية والتعليق على اعتراض الأهالي، فيما أشارت الرئيسة الحالية للجنة الأهل سمر حمية إلى “أننا كلجنة أهل أمام تحدّيين: الأول حماية حقوق الأهل وعدم فرض زيادة ترهق كاهلهم، والثاني استمرارية المدرسة في ما لو لم تُفرض زيادة الـ25%”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram