وزير التربية "يا رايح كتّر... الفضايح"

وزير التربية

Whats up

Telegram

لا يعيننا وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب للدفاع عنه، ولو لمرّة. لا في تحقيق إصلاحٍ مطلوب في الوزارة، ولا في حسن إدارة أزمة كورونا تربويّاً، ولا في القرارات التي يتّخذها، خصوصاً على صعيد التعيينات، وآخرها القرار الذي أصدره بتعيين رئيس جديد للمركز التربوي للبحوث والإنماء.
 

فبعد أن فُضح الوزير باتخاذ قرار تمّ تزوير تاريخه، وقضى بإقالة رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء ندى عويجان، حيث كُشف عن كتابٍ وجّهه الى عويجان يتضمّن دعوة الى اجتماع في تاريخٍ لاحق لتاريخ إقالتها، عاد المجذوب وارتكب خطأ جديداً يتضمّن أيضاً مخالفة فادحة.

فقد كلّف المجذوب رئيس مكتب التجهيزات والوسائل التربويّة في الوزارة جورج نهرا بمهام رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء، علماً أنّ القانون ينصّ على أنّ شاغل هذا المركز يجب أن يحمل شهادة دكتوراه، وهي صفة لا تتوفّر عند نهرا. كما أنّ الأخير موظف فئة ثالثة، بينما شاغل المركز يجب أن يكون من الفئة الأولى.

وبالإضافة الى هذه المخالفات المتراكمة في سجلّ المجذوب، اختار تعيين موظف من الطائفة المارونيّة في مركز يشغله عُرفاً موظف أرثوذكسي. واللافت أنّ المجذوب عيّن موظّفاً قريباً من التيّار الوطني الحر مكان عويجان، القريبة أيضاً من "التيّار"، سعياً لتجنّب اعتراض قيادته على القرار.

ربما، مع هذه الارتكابات كلّها، يذكّرنا الوزير طارق المجذوب بالمثل الشائع "يا رايح كتّر القبايح"... و"الفضايح" أيضاً.

mtv

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram