محكمة فرنسية تُسقط شكوى بنزيمة ضد وزير الداخلية بتهمة التشهير

محكمة فرنسية تُسقط شكوى بنزيمة ضد وزير الداخلية بتهمة التشهير

Whats up

Telegram

أسقطت محكمة فرنسية، الخميس، شكوى النجم الدولي السابق الفرنسي كريم بنزيمة لاعب الاتحاد السعودي ضد وزير الداخلية جيرالد دارمانان بتهمة التشهير.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، انتقد دارمانان، اليميني الطامح للوصول إلى رئاسة الجمهورية، بنزيمة بعدما نشر المهاجم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2022 على موقع «إكس» (تويتر سابقاً) في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) 2023 رسالة داعمة لسكان غزة، ضحايا «القصف الظالم» الذي نفذته إسرائيل، حسب قوله رداً على الهجوم غير المسبوق الذي شنّته «حماس» في 7 أكتوبر.

حيث قال بنزيمة: «كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثنِ النساء ولا الأطفال».

وزعم وزير الداخلية «أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بجماعة (الإخوان المسلمين)».

وقال دارمانان، في تصريح لقناة «سي نيوز»، مثيراً عاصفة على شبكات التواصل الاجتماعي: «كريم بنزيمة لديه علاقة، كما نعلم جميعاً، سيئة السمعة، مع جماعة (الإخوان المسلمين)».

وفي الشكوى التي تقدم بها المحامي هوغ فيجييه نيابة عن بنزيمة، أكد مهاجم الاتحاد أن هذه التصريحات «تقوّض» شرفه وسمعته.

ويشدد بنزيمة «أنه لم يكن لديّ أدنى صلة بجماعة (الإخوان المسلمين)، ولا علم (له) بأي شخص يدعي أنه عضو فيها»، مضيفاً: «أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظراً إلى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر تستحق شيئاً مختلفاً تماماً عن هذا النوع من التصريحات».

من جهته، قال المدّعي العام ريمي هيتز: «إن محكمة العدل، وهي المحكمة الفرنسية الوحيدة المخولة محاكمة أعضاء الحكومة على الجرائم المرتكبة أثناء ممارسة واجباتهم، لم تجد أي أساس لأي هجوم على شرف (بنزيمة) أو سمعته».

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram