روسيا: العالم سئم الانقسامات.. وصعوبة الاستجابة للمشاكل تتفاقم

روسيا: العالم سئم الانقسامات.. وصعوبة الاستجابة للمشاكل تتفاقم

Whats up

Telegram

في كلمة له لمناسبة الدورة 75 للجمعيّة العامة للأمم المتحدة، اعتبر وزير الخارجيّة الروسيّ سيرغي لافروف، في رسالة عبر الفيديو، نيابة عن دول منظمة معاهدة الأمن الجماعيّ، أنّ "العالم سئم من الانقسام".

وزير الخارجيّة الروسيّ أشار إلى أنّ "اليوم، للأسف، لا تزال النزاعات المسلحة مستعرّة في مناطق مختلفة من العالم. وتضاف إليها التهديدات الجدية، مثل الإرهاب الدولي، والمخدرات والجرائم الإلكترونية، وتغير المناخ.وفيهذه السنة،أضيف إلى هذه القائمةتحدي هائل آخر، وهو وباء فيروس كورونا، الذي تسبب في أزماتجدية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها".

لافروف أكد أنّ صعوبة الاستجابة للمشاكل العالمية تتفاقم من سنة إلى أخرى،في ظل تزايدالانقسام، موضحًا أنّ "هذا الوضع يرجع إلى حد كبير إلى عدم رغبة بعض الدول في الأخذ بعين الاعتبار المصالح المشروعة للدول الأخرى".

فيما أشار وزير الخارجية الروسي إلى أنّ هناك محاولات لإقحام وفرض مفاهيم ومعايير، في النظام العالميّ، وما يصاحب ذلك من محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية للدول، واستخدام العقوبات الأحادية، في انتهاك لصلاحيات مجلس الأمن الدولي.

لافروف قال إنّ "المسار الطبيعي للتاريخ لا يمكن عكسه. واليوم، تتعزز مراكز جديدة للنمو الاقتصادي على الساحة الدولية، وتتزايد الحاجة إلى تسوية النزاعات المسلحة بالوسائل السلمية حصريًا، مضيفا أنّ العالم سئمالانقسامات.

المصدر: نوفوستي

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram