أردوغان: لوقف إطلاق النار بشكل عاجل

أردوغان: لوقف إطلاق النار بشكل عاجل

 

Telegram

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مقتل 50 ألف شخص في قطاع غزة على يد الكيان الصهيوني لا يمكن قبوله أو تبريره.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي جمعه بالمستشار الألماني أولاف شولتس، في إسطنبول السبت: “الجواب والرد على مقتل 50 ألفا من المواطنين بغزة وجرح ما يزيد على 100 ألف آخرين بالقول أحسنتم باستهداف هؤلاء الناس بطائرات (إف35) وطائرات (إف16) بل يجب أن يقال لإسرائيل توقفي”.

وأضاف: “أمس تهجم علي وزير الخارجية الإسرائيلي على السوشيال ميديا، وعندما ترون هجومه، تستطيعون فهم ماهية قناعاتهم، خلال المحادثات، ذكرت بسياسات الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل في غزة ولبنان”.

وشدد الرئيس التركي على أن “المأساة الإنسانية في المنطقة تتواصل مع الأسف، وكما ذكرت سابقا يجب وقف إطلاق النار بشكل عاجل، وإيصال المساعدات الإنسانية، ويجب أن نواصل الضغط على إسرائيل لوقف هجماتها”، لافتاً إلى أن “كل مسؤول عليه أن يقول لإسرائيل يجب أن توقف سياستها القائمة على الإبادة الجماعية”.

وفيما يخص العلاقات بين تركيا وألمانيا، قال أردوغان: “علاقاتنا مع ألمانيا حليفتنا في الناتو مهمة في كل القطاعات، كما يجب أن يكون”.

وأضاف: “نهدف لإيصال حجم التجارة بيننا إلى 60 مليار دولار، والرقم الحالي 50 مليار دولار، وبحثنا التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.. ونتمنى أن نترك سوء التفاهم القديم خلف ظهورنا ونعده من الماضي”، مشيراً إلى وجود “تزايد واضح لظاهرة الإسلامفوبيا، وبعض الأحزاب المؤمنة بهذا الأمر باتت شركاء بحكومات بعض الدول بأوروبا”.

واعتبر أردوغان أن “ألمانيا لديها دور محوري مفتاحي في الاتحاد الأوروبي، وتحدثنا عن مطالبنا بخصوص الانضمام للاتحاد الأوروبي”.

وتابع: “نحن لدينا موقف متباين وهذا ليس سرا، فحركة “حماس” قامت بهجوم إرهابي كبير في 7 أكتوبر، وهو ما تسبب بهذا الدمار الذي حدث في غزة، ولإسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها”.

وأوضح أردوغان أنه لا يدعم “دعوى نيكاراغوا بمحكمة العدل الدولية، ونحن لدينا موقف مختلف تماما، ولإسرائيل كل الحق بالدفاع عن نفسها”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

 

Telegram