“المحكمة العليا الأميركية” توافق على طلب ترامب

“المحكمة العليا الأميركية” توافق على طلب ترامب

Whats up

Telegram

أعلنت المحكمة العليا الأميركية، اليوم الخميس، الموافقة على النظر في طلب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في الحصول على حصانة رئاسية من الملاحقة القضائية في قضية التدخل في انتخابات عام 2020 الرئاسية.

ونقل موقع “ذا هيل” الأميركي، نص القرار الذي أصدرته المحكمة العليا الأميركية، الذي جاء فيه: “المحكمة العليا الأميركية، ستستمع في نهاية أبريل/ نيسان المقبل، لمطالبة الرئيس السابق دونالد ترامب، بالحصانة من الدعوى التي رفعها المحامي الخاص جاك سميث، لتخريب الانتخابات الرئاسية”.

وأشار الموقع إلى أن قرار المحكمة “يضيف استئنافًا مثيرًا آخر من الرئيس السابق إلى جدول أعمالها، ومن المرجح أن يؤدي إلى تأخير محاكمته الفيدرالية”.

وسبق أن وجهت لترامب 40 تهمة تتعلق بإساءة التعامل مع أوراق حكومية سرية، ويعتبر ترامب نفسه بشكل قاطع، أنه “غير مذنب في هذه القضية”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024، وتظهر استطلاعات الرأي أن “دونالد ترامب، هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري”، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن، ووفقا لاستطلاعات الرأي، فإن “ترامب في وضع جيد يسمح له بالفوز في انتخابات 2024”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram