لبنان لا يعنيه إلا رد هوكشتين و"الحزب" يرفض طلباً لمساعدة الحكومة الإسرائيلية على تمرير الإنتخابات!

لبنان لا يعنيه إلا رد هوكشتين و

Whats up

Telegram

كتب ميشال ن. أبو نجم:

أثار الكلام عن رفض الحكومة الإسرائيلية ورقة التعديلات التي أرسلها لبنان إلى الوسيط الأميركي أموس هوكشتاين، الكثير من الأسئلة عن مصير الإتفاق المفترض بعدما شاعت أجواء إيجابية في الأيام الماضية.

 

وفي ظل لعبة إسرائيلية داخلية تقوم على المزايدة والتجاذب بين معسكر التشدد بقيادة نتنياهو وحكومة لابيد عشية الإنتخابات، يبقى لبنان الرسمي متمسكاً بثوابته ومتسلحاً بالموقف الموحد الذي عبّر عنه اجتماع بعبدا بحضور رئيسي الحكومة والمجلس النيابي، بالتنسيق بطبيعة الحال مع حزب الله.

 

في هذا الإطار تؤكّد مصادر رسمية بالغة الإطلاع لموقع "أخباركم" أن لبنان ليس معنياً بما يحصل في إسرائيل، بل يعنيه فقط الرد الرسمي الذي يعلنه هوكشتين، وكل ما عدا ذلك يبقى في إطار الكلام غير المستند إلى صفة تعني لبنان. وتضيف هذه المصادر أن الموقف اللبناني الرسمي يُعلن عندما يتلقى لبنان جواب هوكشتاين على ما طرحته بيروت من تعديلات.  

 

في موازاة ذلك يلاقي حزب الله الموقف الرسمي بالتشديد على أن ما يحصل في الكيان الإسرائيلي لا يعني لبنان. وتكشف مصادر مقربة من "الحزب" أن إسرائيل أرسلت عبر وسطاء طلباً للتهدئة وتمرير الإنتخابات الداخلية، وكان موقف حزب الله أن ما يحصل في إسرائيل لا يعنيه بل المهم هو التمسك بالحقوق اللبنانية باستخراج الغاز. وتؤكد المصادر المقربة من الحزب أن المعادلة الذهبية القائمة على أن "لا استخراج للغاز من كاريش من دون غاز حقل قانا كاملاً"، لا تزال هي الخط الأحمر الذي يحكم الموقف من الحفاظ على حقوق لبنان في مياهه وثرواته.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram