دور بارز لقومي الغرب هذه تفاصيله..

دور بارز لقومي الغرب هذه تفاصيله..

 

Telegram

 

تقوم منفذية الغرب في الحزب السوري القومي الإجتماعي بدور إستثنائي بارز في مواجهة تحديات العدوان الإسرائيلي المستمر على الجبهة الداخلية وفي احتضان النازحين من الجنوب والبقاع وبيروت، وقد بدا هذا الدور واضحاً للنازحين قبل غيرهم في جميع قرى قضاء عاليه التي احتضنت العدد الأكبر منهم في لبنان، حيث بات التواصل مع المنفذية يشكل بالنسبة لهم شبكة الامام الاولى في اماكن احتضانهم.
فإلى جانب وجود المنفذية بشكل فاعل وأساسي في خلايا الازمات المشتركة مع البلديات والفعاليات الأخرى في أكثر من 35 مركز إيواء، تقوم خلية العمل المركزية في منفذية الغرب بإدارة 7 مراكز إيواء بشكل مستقل بعد أن استحدثت مركزين في الأسبوع الفائت. 
وعلى الرغم من ضعف الإمكانات المادية والتقصير الكبير من قبل الوزارات المعنية والغياب غير المبرر للعديد من الجمعيات أو التباطؤ المتعمد في الإستجابة، استطاعت المنفذية خلق شبكة إدارية مترابطة تتابع أكثر من 110 عائلات من النازحين القوميين وعائلاتهم التي تجاوز عددها الألف شخص على هامش عملها الأساسي في الإيواء والإحتضان لجميع النازحين.
في حديث مع بعض النازحين في أكثر من مركز إيواء، يكون الجواب دائماً ان"الدواء يؤمنه القومي" وغيره من الإحتياجات التي تصل إلى المنازل حيث البعض غير مدرج على لوائح المساعدات. 
في الشق السياسي، تُثمن اوساط القوميين الدور الذي تقوم به الاحزاب الأخرى والبلديات في المنطقة على الرغم من بعض التجاوزات في بعض الاماكن والتي يتم احتوائها على الفور مع العلم أن العدد الكبير جداً للنازحين في قضاء عاليه بات يشكل عبءً  كبيراً على مستوى تأمين المتطلبات الأساسية من مياه ومواد أولية.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

 

Telegram