"قتلة اخرجوا من الميناء": عمال باليونان يمنعون شحنة أسلحة إلى إسرائيل

 

Telegram

 


أفادت تقارير إعلامية بأن عمال ميناء بيرايوس في اليونان، التابعون لاتحاد عمال الحمولة (ENEDEP)، قاموا يوم الخميس بمنع شحنة أسلحة متجهة إلى إسرائيل. وكانت الشحنة، التي تقدر بــ 21 طنًا من الأسلحة، قد وصلت من مقدونيا الشمالية، وكان من المقرر تحميلها على سفينة تحمل علم جزر مارشال لتفريغها في ميناء حيفا.

وبحسب وكالة "رويترز"، تم تحويل الشحنة إلى ميناء كراستيني، حيث يجري خفر السواحل اليوناني تحقيقًا أوليًا في الحادث. وذكرت المتحدثة باسم الميناء، نينا أرجيروبولو، أن العمال قاموا برش عبارة "قتلة، اخرجوا من الميناء" على الحاويات، مع هتافات تدعو إلى "تحرير فلسطين".

وتشير التقارير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الاحتجاجات على شحنات الأسلحة المتجهة إلى إسرائيل، حيث شهد ميناء بيرايوس حوادث مشابهة خلال الأشهر الأخيرة.


في حين، دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأمم المتحدة إلى فرض حظر على الأسلحة المتجهة إلى إسرائيل، معتبرًا أن هذه الخطوة تمثل "حلاً فعالاً" لإنهاء ما وصفه بحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة. واعتبر أن فرض حظر الأسلحة سيكون وسيلة فعالة لوضع حد للعدوان الإسرائيلي الذي يُعتبر انتهاكًا للقانون الدولي.

يذكر أن الحكومة الألمانية كانت قد وافقت على تصدير معدات عسكرية وذخائر إلى إسرائيل بقيمة نحو 31 مليون يورو (33.7 مليون دولار)، وهو أكثر من ضعف ما تم تصديره خلال العام بأكمله. وأفاد تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد الألمانية بأن التراخيص لتصدير أسلحة ألمانية الصنع بقيمة 45.74 مليون يورو إلى إسرائيل صدرت بحلول 13 تشرين الأول.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

 

Telegram