عميدٌ يقرأ رسالة "عكا" بجهوزية الحزب للتصعيد... الحرب تقترب!

عميدٌ يقرأ رسالة

Whats up

Telegram

في ظل التطورات التي تشهدها الجبهة الجنوبية, لا سيّما بعد شن حزب الله ولأول مرة يوم أمس هجوماً جوياً إستهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا, اعتبر العميد الطيار المتقاعد بسام ياسين, أن "هذا الإستهداف ليس رداً على استهداف أحد عناصر حزب الله داخل سيارته في منطقة أبو الأسود بالقرب من عدلون,على اعتبار أن الإسرائيلي شن استهدافات سابقة أعمق بكثير من أبو الأسود".

و قال ياسين: "استهداف عكا, هو رسالة واضحة من حزب الله إلى إسرائيل, وكأنه يقول لهم, أنا جاهز للتصعيد وللذهاب إلى مساحات أبعد وأعمق, فالإستهدافات الإسرائيلية على مناطق عميقة داخل لبنان مثل البقاع والهرمل, كان بحاجة لهذا الرد".

وأشار إلى أن "الإسرائيلي فهم جيداً الرسالة, وأكبر دليل أن حدّة المناوشات عادت وضُبطت مساء أمس بعد نهار عاصف, فالإسرائيلي سيقوم بحسابات دقيقة, على اعبتار أن الحزب لم يعد يحتمل أن تكون لإسرائيل يد طولى في كل مكان, ونحن نبقى مقيدين بالـ 10 كلم, وبالمناطق العسكرية فقط, علما ً أن الاستهداف في عكا, هو استهداف لمركز عسكري, إلا ان الرسالة ما هي إلا ان الحزب جاهز للتصعيد والذهاب إلى أبعد مما هو الآن".

وشدّد على أن "التطورات مرهونة بوضع غزة, وعلى ما يبدو أن الإسرائيليين سيدخلون رفح, وبالتالي المنطقة هنا ستذهب إلى مزيد من التأزيم".

واعتبر ياسين, أن "دور لبنان سيأتي بعد معركة رفح, فالأمور متجهة وللأسف من السيء إلى الأسوأ, فالحرب المفتوحة تقترب".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram