لابورتا رئيس برشلونة غاضب... وهذا ما طالب به!!!

لابورتا رئيس برشلونة غاضب... وهذا ما طالب به!!!

Whats up

Telegram

دعا رئيس برشلونة جوان لابورتا الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى إعادة مباراة الكلاسيكو يوم الأحد مع ريال مدريد إذا كان هناك دليل قاطع على أنّ كرة لامين يامال التي جرى شك كبير حول دخولها المرمى كان يجب أن تحتسب هدفًا.

وبعد إلغاء حكم الفيديو المساعد هدف يامال في هزيمة برشلونة 3-2 أمام ريال مدريد، انتقد المدرب تشافي هيرنانديز الحكم في الدوري الإسباني الذي لا يستخدم تقنية خط المرمى، واستعرض حكم الفيديو المساعد تسديدة يامال في الدقيقة 28 لعدة دقائق، حيث بدا أنها عبرت خط المرمى قبل أن يبعدها حارس ريال أندري لونين. تم إلغاء الهدف ومنح حكم الفيديو المساعد ركلة ركنية لبرشلونة.

افتتح لابورتا بيانه يوم الاثنين: "بصفتي رئيسًا لنادي برشلونة، أود أن أعبر عن عدم رضائي في اليوم التالي للاستخدام غير السليم لأداة مثل حكم الفيديو المساعد في واحدة من أهم المباريات في الجدول العالمي والتي تميّز دورينا، وكما تعلمون جيدًا، لم أكن أبدًا مدافعًا عن تقنية حكم الفيديو المساعد لأنني أعتقد أنه عند تطبيقها، فإنها تزيل عفوية كرة القدم، لكن ما أؤيده هو أنه الآن بعد أن أصبحت التقنية موجودة، يجب أن نستخدمها دائمًا لتجنب الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى قرارات غير عادلة".
واستمر رئيس النادي الكتالوني بالحديث عن التحكيم وتقنية الحكم المساعد كما أكّد أنّ فريقه يؤدّي جيّدًا، قبل أن يضيف: "نتفهّم الصعوبات التي يواجهها المسؤولون، لكن لهذا السبب توجد مثل هذه الأدوات (مثل تقنية حكم الفيديو المساعد) التي من شأنها أن تساعد المنافسة على أن تكون أكثر عدلًا وليس العكس، مساء الأحد، كانت هناك العديد من الحوادث المثيرة للجدل ولكن من بينها جميعًا هناك حادث حاسم ويمكن أن يغير نتيجة المباراة، أنا أشير إلى "الهدف الوهمي" من قبل لامين، كناد نريد أن نكون متأكدين مما حدث، ولهذا السبب سنقدم من برشلونة طلبًا فوريًا إلى لجنة التحكيم الفنية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم للحصول على مجموعة شاملة من اللقطات والصوت من الحادث، وإذا أدرك النادي بمجرد تحليل هذه الوثائق أنه تم ارتكاب خطأ في مراجعة الحادث، فسنتخذ جميع الإجراءات المتاحة لعكس الموقف، دون استبعاد، من الواضح، أي إجراء قانوني ضروري، فإذا تأكّد أنّه كان هدفًا قانونيًا، فسنمضي قدمًا ولا نستبعد طلب إعادة المباراة، تماما كما حدث في مباراة أخرى في أوروبا بسبب خطأ في حكم الفيديو المساعد. وأخيرًا، أود أن أؤكد أنه على الرغم من تركيزنا على هذه الواقعة، فإننا نختلف أيضًا مع العديد من الحوادث الأخرى التي حدثت خلال المباراة، وكان من الممكن مراجعتها باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد".

المباراة التي يشير إليها لابورتا جرت في كانون الثاني / يناير، عندما تم الإعلان عن إعادة مباراة دوري المحترفين البلجيكي بين أندرلخت وجينك بالكامل بسبب خطأ حكم الفيديو المساعد.

بفوز ريال مدريد بمباراة الكلاسيكو يكون قد وسّع الفارق عن منافسه برشلونة بـ11 نقطة واقترب من حسم لقب الدوري الإسباني لصالحه.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram