تطور خطير بقضية البرازيلي الفيش.. هل يبقى مسجوناً؟

تطور خطير بقضية البرازيلي الفيش.. هل يبقى مسجوناً؟

Whats up

Telegram

اعلن مكتب المدعي العام لمقاطعة برشلونة، أنه قدم استئنافا ضد قرار تعديل التدبير الاحترازي للحبس الاحتياطي لداني ألفيش، نجم منتخب البرازيل وفريق برشلونة السابق.

ويطال هذا الاستئناف، الإفراج المشروط عن ألفيش ومع كفالة قدرها مليون يورو، والذي اتخذ يوم الاربعاء المنصرم، لكنه لم ينفذ بعد، بسبب عدم تأمين الأموال اللازمة.

وذكر مكتب المدعي العام، في بيان له، أن الاستئناف يستند إلى أن الأسباب التي تم من أجلها اعتماد الحبس الاحتياطي للاعب البرازيلي قبل عام ما زالت قائمة، وأكثر من ذلك بالنظر إلى حقيقة أن ألفيش حُكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر باعتباره مرتكب جريمة اعتداء جنسي.

ونوه المدعي العام أن الحبس الاحتياطي يجب أن يمدد حتى نصف العقوبة المفروضة في الحكم، أي سنتين و3 أشهر.

وقضى الفيش في السجن نحو 14 شهرا بالفعل، منذ 20 كانون الثاني 2023.

واشار: “هناك خطر كبير لحدوث هروب، وهو ما نفهم أنه لا يمكن تخفيفه بالتدابير البديلة المنصوص عليها في الأمر المستأنف، بالنظر إلى عدم وجود جذور لألفيش في بلدنا، والجذور الموجودة في بلده الأصلي البرازيل، وهو بلد لا يسلم رعاياه في جرائم الاعتداء الجنسي، وبالنظر إلى قدرته الاقتصادية العالية وكذلك قدرة محيطه، ما ينطوي على خطر كبير للفرار”.

ولفتت مصادر قضائية، ان هيئة الدفاع عن ألفيش، الذي أدين في أمام محكمة من الدرجة الأولى بـ4 سنوات ونصف من السجن بتهمة اغتصاب شابة، لم تتمكن من إيداع مليون يورو كفالة حتى يوم الجمعة، رغم طلبها تمديداً لمدة ساعة، لذلك سيظل لاعب كرة القدم السابق في سجن “بريانس 2” طوال عطلة نهاية الأسبوع، حيث لن تُفتح أبواب المكتب الذي يتولى هذا النوع من الإيداعات حتى الإثنين المقبل بسبب العطلة.

وذكرت مصادر قضائية، ان دفاع ألفيش كان يحاول جمع مليون يورو حددتها المحكمة ككفالة ليتمكن اللاعب من الخروج من الحبس الاحتياطي.

وقررت “المحكمة 21” في برشلونة يوم الأربعاء، بأغلبية صوتين ضد صوت واحد من القضاة الثلاثة، السماح لألفيش بمغادرة السجن عند دفع كفالة قدرها مليون يورو، مع الالتزام بتسليم جوازي سفره (الإسباني والبرازيلي) وعدم مغادرة إسبانيا والمثول أسبوعيا أمام المحكمة.

وقررت المحكمة أيضا منع الفيش من الاقتراب من منزل الضحية ومكان عملها وأي مكان آخر قد تتردد عليه، وكذلك التواصل معها بأي وسيلة.

وبعد تلقي قرار المحكمة، يحاول دفاع اللاعب البرازيلي الدولي جمع مليون يورو الذي تطلبه المحكمة، لأنه لن يتمكن من الخروج من السجن حتى يودعه في حساب المحكمة ويصدر أمر جديد يوافق على إطلاق سراحه المؤقت.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram