المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال ارتكب مجزرة دامية في مجمع الشفاء الطبي

المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال ارتكب مجزرة دامية في مجمع الشفاء الطبي

Whats up

Telegram

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ببيان، اليوم الثلاثاء، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة دامية وأعدمت 50 مواطناً، واعتقلت قرابةً 200 آخرين في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة.
 
وأشار المكتب إلى أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي اعترف بارتكابه المجزرة الدامية، في جريمة حرب واضحة، وانتهاك فاضح للقانون الدولي، مؤكّداً: "تلقينا معلومات ميدانية عن إعدام جيش الاحتلال لعدد من الأطفال من بين الذين تمّ إعدامهم من المدنيين والمرضى والنازحين".
 
ولفت إلى أنّه شارك في عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي المئات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح والكلاب البوليسية، وعشرات الدبابات والطائرات المُسيّرة والطائرات المروحية، وأطلقوا النار والقذائف والصواريخ بكثافة داخل المجمع تجاه المرضى والنازحين والمدنيين، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 250 مدنياً، كما أحرقوا بعض المرافق داخل المستشفى.
 
واستنكر المكتب ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي هذه المجزرة الدامية، التي تأتي "في مخالفةٍ صريحةٍ وفظيعة لكل الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية"، محمّلاً الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة المُروّعة، التي "حذَّرنا من ارتكابها في ساعات الاقتحام الأولى".
 
وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المنظمات الأممية والدولية كافة، وكل دول العالم الحر بـ"التَّدخل الفوري والعاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف العدوان على قطاع غزة"، والذي يستهدف المدنيين والأطفال والنساء تحديداً. 
 
كما طالب كل المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع الصحي إلى "إدانة هذه الجرائم المتسلسلة" التي يرتكبها الاحتلال بحق المستشفيات والمؤسسات الصحية، والرامية إلى القضاء تماماً على القطاع الصحي في قطاع غزة.
 
وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر جديدة
من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إنّ المرضى والطواقم الطبية المحتجزين بمجمع الشفاء الطبي يواصلون صيامهم لليوم الثاني على التوالي من دون إفطار، وذلك لعدم توفر الماء والطعام نتيجة حصارهم من قبل قوات الاحتلال.
 
وناشدت وزارة الصحة كافة المؤسسات الأممية بضرورة ايقاف هذه الجرائم ضد المرضى والجرحى والطواقم الطبية داخل المستشفى.
 
وكشفت الوزارة، في وقت سابق اليوم، أنّ الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزّة، وصل منها إلى المستشفيات 93 شهيداً و 142 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكّدةً أنّ عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
 
حماس: استهداف الاحتلال لمجمع الشفاء للتغطية على إخفاقه 
وفي السياق، رأت حركة حماس إنّ استمرار العدوان الإسرائيلي على مستشفى الشفاء والمنطقة المحيطة به عبر استهدافه المتكرر لمنازل المواطنين في محيط المستشفى، والذي أدّى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، هو "محاولة صهيونية للتغطية على إخفاقه في تحقيق أي من أهدافه العسكرية التي أعلن عنها، باستثناء استمراره باستهداف المدنيين الآمنين تنفيذاً لمخططه المعلن بتهجير أبناء شعبنا عن أرضهم".
 
وحذّرت حماس في بيان من استمرار الاحتلال في استهداف المدنيين والمراكز الطبية المحميّة بالقانون الدولي، داعيةً جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الاسلامي، والأمم المتحدة، إلى "التحرك الجاد والعاجل لوقف المجزرة الصهيونية المستمرة ضد مستشفى الشفاء، والأطفال والمدنيين العزّل الذين يتعرّضون للتجويع والإبادة على أيدي النازيين الجدد من الصهاينة المحتلّين".
 
هذا وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصار مستشفى الشفاء الطبي، لليوم 164 من عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أدّى إلى استشهاد أكثر من 31,819 فلسطينياً، معظمهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 73,934، وفقاً لآخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة.
 
يُذكر أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت العائلات في محيط مجمع الشفاء الطبي على النزوح، في ظل القصف المستمر وإطلاق النار على كل من يتحرّك في المنطقة واقتحام المنازل، كما طُلب من المدنيين إخلاء حي الرمال ومستشفى الشفاء فوراً.
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram