إعلام إسرائيلي: حزب الله لا زال قادراً على إطلاق آلاف الصواريخ على "إسرائيل"

إعلام إسرائيلي: حزب الله لا زال قادراً على إطلاق آلاف الصواريخ على

 

Telegram

 

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنّ حزب الله لا زال قادراً على إطلاق آلاف الصواريخ على "إسرائيل".

وفي سياق متصل قال المحلل السياسي ورئيس حركة "ميرتس" سابقاً، نيتسان هوروفيتش في مقابلة مع القناة "الـ12" الإسرائيلية: "للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل، نحن نُنشأ حزاماً أمنياً في الشمال ونُخلي منه السكان".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أكّدت، في وقتٍ سابق، أنّ "حزب الله نجح في فرض نوعٍ من حزامٍ أمني" شمالي فلسطين المحتلة، "حيث باتت المستوطنات هناك مهجورة".

وبحسب الصحيفة، فإنّ ضربات حزب الله فرضت "واقعاً مرتبكاً في الشمال"، حيث "جرى إجلاء عشرات الآلاف من المستوطنين من قطاع يصل عمقه إلى 5 كيلومترات، فيما جرى إخلاء كريات شمونة بالكامل تقريباً".

من جهته، قال رئيس السلطة المحلية في مستوطنة "كريات شمونة"، أفيخاي شتيرن، إنّ المستوطنين في الشمال، بعد 4 أشهر، "باتوا في وضعٍ لا يُطاق، وتحت ضغط فظيع".

كذلك، قال رئيس مجلس "مرغليوت"، إيتان دافيدي، إنّ الوضع في المستوطنة "غير معقول، ولا يمكن للسكان الدخول والخروج متى أرادوا"، مضيفاً: "لا نستطيع المناورة، نحن نختبئ خلف الجدران حين نكون في مرغليوت".

يشار إلى أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان أعلنت، منذ عدّة أيام، أنّ عدد العمليّات التي نفّذتها ضد الاحتلال خلال 131 يوماً، منذ تشرين الأوّل/أكتوبر 2023 إلى 15 شباط/فبراير 2024، وصل إلى 1038 عمليّة.

وأشارت إلى أنّ هذه العمليات تأتي رداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

 

Telegram