البنتاغون : لا نخطط للانسحاب من العراق

البنتاغون : لا نخطط للانسحاب من العراق

Whats up

Telegram

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الاثنين إنها لا تخطط حاليا لسحب قواتها البالغ عددها نحو 2500 جندي من العراق.

يأتي هذا على الرغم من إعلان بغداد الأسبوع الماضي أنها بدأت عملية تهدف إلى إنهاء مهمّة التحالف العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في البلاد.

وقال الميجر جنرال بالقوات الجوية باتريك رايدر في إفادة صحفية "في الوقت الحالي ليس لدي علم بأي خطط (للتخطيط للانسحاب). نواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف أن القوات الأميركية موجودة في العراق بدعوة من الحكومة هناك.

وقال رايدر إنه ليس لديه علم أيضا بأي إخطار من بغداد لوزارة الدفاع حول قرار بسحب القوات الأميركية، وأحال الصحفيين إلى وزارة الخارجية الأميركية بخصوص أي مناقشات دبلوماسية حول الموضوع.

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد أعلن عن تحركات لطرد القوات الأميركية في أعقاب غارة أميركية بطائرة مسيرة في بغداد أدانتها الحكومة. وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن الضربة قتلت زعيما لفصيل مسلح مسؤولا عن هجمات على جنود أمريكيين في الآونة الأخيرة.

وأصدر مكتب السوداني بيانا قال فيه إنه سيتم تشكيل لجنة "لوضع ترتيبات إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق بصورة نهائية".

ونقل البيان عن السوداني قوله "نؤكد موقفنا الثابت والمبدئي في إنهاء وجود التحالف الدولي بعد أن انتهت مبررات وجوده".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram