البدوي.. ملاحظات نقدية على “وثيقة إطار التفاهم” الموقعة في واشنطن بين لبنان وإسرائيل
ملاحظات على وثيقة ما اسموه وثيقة اطار تفاهم الموقعة بين السلطة السياسية في لبنان وسلطة العدو الاسرائيلي في واشنطن وبرعاية اميركا الحليف والداعم للاحتلال الاسرائيلي
اولاً
ان البيان الصادر عن السلطة السياسية في لبنان الذي اوهم اللبنانيين بهذا الانجاز الباطل في واشنطن يتناقض تماما مع البيان الصادر عن الجانب العدو الاسرائيلي حيث ان بيان رئاسة الجمهورية اللبنانية يطمئن اللبنانيين بتحرير الجنوب اللبناني تمهيدا لعودة اهل الجنوب الى ديارهم فيما العدو الاسرائيلي يقولها صراحة ان لا انسحاب ولا تحرير ولا عودة للنازحين الجنوبيين الى ديارهم
ثانياً
ان هرولة السلطة السياسية اللبنانية لابرام اطار تفاهم مع العدو الاسرائيلي تنفيذا للاملاءات الاميركية ولو على حساب كرامة و سيادة الوطن الامر الذي جعل من السلطة السياسية في لبنان متعامية عن معاهدة فيينا لقاونون المعاهدات المعتمد في في 22 ايار من العام 1969 والذي يتضمن فقرة في المادتين 52 والفقره 53 والذي يبطل صراحة اي اتفاقية بين جهة تقع تحت الاحتلال والجهة المحتلة بعدما ادخل هذا البند حيز التنفيذ في العام 1980
ثالثاً
نعلن ان ما تم من اتفاق اطار تفاهم في واشنطن بين سلطة لبنان السياسية وبين العدو الاسرائيلي هو انتقاص من سيادة لبنان على ارضه لصالح اضفاء شرعية لبنانية مزيفة لاستمرار الاحتلال الاسرائيلي جاثما على ارض الجنوب وايضا اعطاء العدو صك براءة لاحتلاله تحت حجة التهديد الامني للعدو الاسرائيلي وبناء عليه فان هذا الاتفاق المبني على الانتقاص من سيادة واستقلال الوطن والجنوب اللبناني هو بحكم الباطل ولا قيمة له
ان اي سلطة وفي اي بلد كان توقع على اتفاق يجعل لمحتل أرضها حق منع مواطنيها من العودة إلى أراضيهم ومنازلهم وقراهم هي سلطة منقوصة الشرعية والسيادة ولا ثقة فيها لجهة صون كرامة الوطن وحمايته وان اي سلطة تصدر قانون تجريم مواطنيها الذيم قاوموا المحتل بكل شرف وتضحية لتحرير ارض الوطن من المحتل هي سلطة شريكة بالجرم و متواطئة على سيادة الوطن وعلى دماء اهل الجنوب
لتلك السلطة السياسية في لبنان نقول
الم تسمعوا ما صدر عن اعلام العدو الاسرائيلي حيث اعلن صراحة ان الهدف من هذا الاتفاق في واشنطن هو دفع الحكومة اللبنانية الى تجريم ومقاتلة المقاومين الشرفاء وان الهدف الاساس لاسرائيل هو افتعال الفتنة القاتلة بين اللبانيين ويبقى السؤال للسلطة السياسية في لبنان
هل تريدون مكافأة المحتل العدو الاسرائيلي المحتل بجوائز ترضية على حساب الجنوب اللبناني والجنوبيين وأي افك ترتكبون بحق سيادة و كرامة الوطن لبنان ؟
فان محكمة التاريخ ستلعنكم كما لعنت اسلافكم ممن صاغوا وشاركوا باتفاق 17 ايار
رفعت_ابراهيم_البدوي
بيروت في 2026/06/27
| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp)
.اضغط هنا
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp
تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram
(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)
:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي