تظاهرات ضخمة بلندن وإسطنبول وبرشلونة وتونس دعماً لغزة.. وباريس تحظر تجمعاً لدعم الفلسطينيين (فيديو)

تظاهرات ضخمة بلندن وإسطنبول وبرشلونة وتونس دعماً لغزة.. وباريس تحظر تجمعاً لدعم الفلسطينيين (فيديو)

Whats up

Telegram

خرجت احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، السبت 14 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في العاصمة البريطانية لندن، ومدينة برشلونة الإسبانية، وإسطنبول بتركيا، والعاصمة التونسية، تونس، في حين حظرت فرنسا تظاهرة مؤيدة لفلسطين، وذلك بالتزامن مع استمرار عمليات القصف المكثف التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي. 

مقاطع فيديو انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، وأظهرت احتجاجاً كبيراً في لندن للتضامن مع الفلسطينيين في غزة، كما أظهر مقطع فيديو متظاهرين في برشلونة وتونس يرفعون أعلام فلسطين ويهتفون لها. 

في سياق متصل، حظرت مديرية أمن باريس مظاهرة "تضامن مع الشعب الفلسطيني" كان من المقرر تنظيمها غداً الأحد في العاصمة الفرنسية، وأفادت وسائل إعلام محلية اليوم السبت، بأن مديرية أمن باريس لم تسمح بتنظيم المظاهرة بداعي أنها "تهدد بإخلال النظام العام".

في سياق متصل، تجمع أمس الجمعة حوالي 300 شخص يحملون الأعلام الفلسطينية وسط ستراسبورغ شرقي فرنسا، لإظهار الدعم للفلسطينيين، وتدخلت الشرطة لتفريق المشاركين في المظاهرة التي حظرتها سابقاً سلطات المدينة، وأوقفت 13 متظاهراً.

تأتي هذه التظاهرات المؤيدة لفلسطين، بعد يوم من خروج مظاهرات تضامنية مع غزة في العديد من الدول العربية والإسلامية، والتي نددت بالقصف الذي تنفذه إسرائيل على غزة، وتشديد الحصار على القطاع الذي يعاني من ظروف معيشية صعبة إلى جانب القصف. 

وكان لافتاً انتفاض آلاف الأردنيين، الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بالعاصمة عَمان، دعماً لفلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض للقصف، إذ خرجوا في مسيرة تضامنية واسعة، فيما منعت قوات الأمن الأردني المسيرات من التوجه إلى الحدود الفلسطينية الأردنية، مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 2215 شهيداً منهم 724 طفلاً و458 سيدة.

بالمقابل، بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين أكثر من 1300 شخص، و3436 جريحاً، وفق إحصاءات رسمية.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram