روسيا تعتزم توسيع قائمة مطاراتها مع سوريا

روسيا تعتزم توسيع قائمة مطاراتها مع سوريا

Whats up

Telegram

كشفت مصادر روسية عن عزم موسكو توسيع قائمة المطارات الروسية التي سيتم ربطها بالمطارات السورية، ومن المنتظر البدء بفتح خط للنقل الجوي بين داغستان وسوريا منتصف شهر يوليو (تموز) الحالي.

وقالت الممثلية التجارية الروسية في سوريا إن «توسيع شبكات الربط الجوي بين روسيا وسوريا جاء تلبية للحاجة التي فرضها تطور العلاقات الشاملة بين روسيا الاتحادية وسوريا في المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية والثقافية، وازدياد حجم التبادل التجاري بين الدولتين بحدود 3 - 5 أضعاف في عام 2021 عن سابقه»، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) مساء أمس (الثلاثاء).

مدير الطيران المدني السوري باسم منصور، صرح لـ«سبوتنيك»، بأن «تفعيل حركة النقل وشبكات الخطوط الجوي بين روسيا الاتحادية وسوريا، يشكل ركيزة أساسية وخطوة مهمة لتعزيز التعاون في مجالات الشحن الجوي وزيادة وتفعيل التبادل التجاري لتغذية الأسواق الروسية والسورية بالبضائع، واختصار الزمن في نقل الركاب وحركة الشحن».

وشدد منصور على «سعي مؤسسة الطيران المدني السوري لتوسيع اتفاقيات النقل الجوي للربط بين المطارات، مما يسهم بتدفق حركة النقل الجوي والبضائع والركاب وينعكس إيجاباً على الفعاليات الاقتصادية والصناعية والثقافية».

وتخضع روسيا لعقوبات دولية على خلفية شنها حرباً في أوكرانيا، فبراير (شباط) الماضي، وتحظر العقوبات الرحلات الجوية الروسية في المجال الجوي للولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا، فيما تخضع دمشق لعقوبات مماثلة منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام عام 2011. إلا أن تلك العقوبات لم تمنع قيام الخطوط الجوية السورية وشركة أجنحة الشام بتنفيذ رحلات طيران مباشرة بين العاصمتين موسكو ودمشق.

وسيربط الخط الجوي الجديد المزمع تدشينه في 15 يوليو بين العاصمة السورية (دمشق) وبين (ماخاتشكالا) عاصمة جمهورية داغستان، وبالاتجاهين بهدف تحسين أساليب النقل البيني، بما في النقل الجوي وتوسيع فرص الأعمال والتواصل.

وأفادت «سبوتنبك» بأن تشغيل الرحلات الجوية سيتم وفقاً لبرنامج مبدئي يتضمن من رحلة إلى رحلتين أسبوعياً، على متن طائرات (ياك 42) التابعة لشركة الطيران الروسية «كوسموس». ونقلت عن الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في دمشق جورج أساتريان قوله إن الخط الجوي الجديد سيسهم في إطلاق عدد من البرامج السياحية الجديدة بين الدولتين، وتفعيل زيارات الحج الدينية إلى سوريا، مبيناً أن الخطط الموضوعة تنطوي على برامج زمنية لتوسيع قائمة المطارات الروسية التي سيتم ربطها عن طريق الرحلات الجوية المباشرة مع سوريا.

وتعرض مطار دمشق الدولي لضربة جوية إسرائيلية في العاشر من الشهر الماضي، مستهدفة مدرجات هبوط الطائرات وصالة الركاب قيل إنها تستخدم لنقل أسلحة إيرانية وأدت الضربة إلى خروج مطار دمشق من الخدمة لمدة أسبوعين وتعليق رحلات شركات الطيران السورية التي عادت إلى الحركة مع تواصل عمليات إعادة تأهيل المطار.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram