وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد يصل “تل أبيب” في زيارة رسمية على رأس وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى

وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد يصل “تل أبيب” في زيارة رسمية على رأس وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى

Whats up

Telegram

بدأ وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، زيارة رسمية تستمر عدة أيام لإسرائيل على رأس وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الله بن زايد آل نهيان وصل اليوم (الأربعاء) إلى تل أبيب في زيارة رسمية لدولة إسرائيل.

ويرافق وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى وزير الخارجية الإماراتي خلال الزيارة التي تتزامن مع “الاحتفال بمرور عامين على إبرام الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل”، وفق الوكالة.

ويبحث وزير الخارجية مع كبار المسؤولين الإسرائيليين عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون والشراكة الإماراتية الإسرائيلية.

ومنذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، بوساطة أمريكية عام 2020، أبرمت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة.

وكان رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، زار العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في 30 كانون الثاني/يناير 2022، وذلك بعد وصوله في طائرة عبرت في الأجواء السعودية قبل وصولها إلى الإمارات.
وسبق ذلك، دعوة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيّان، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت في الـ18 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى زيارة الإمارات.


يذكر أنّ الإمارات والبحرين وقّعا في البيت الأبيض، على “اتفاق التطبيع” مع تل أبيب في واشنطن، في 15 أيلول/سبتمبر 2020، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

(الاناضول)

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram