"قد تعبر الحدود"... تقييمٌ اسرائيلي يكشف قدرات حماس العسكرية!

Whats up

Telegram

 
 
 
أجرى الجيش الإسرائيلي مؤخرا تقييمًا للقدرات العسكرية لحركة حماس، تناول مدى قدرتها على اقتحام المستوطنات الإسرائيلية مجددا وبناء الأنفاق وشن الهجمات، حسبما أفادت القناة 12 الإسرائيلية امس الإثنين.
القناة أوضحت أن الجيش الإسرائيلي خلص إلى أنه "إذا توقفت الحرب فإن حماس لا تزال قادرة على شن هجوم قرب الحدود وربما تتمكن من عبورها".
 
 
وجاء في التقييم أن حالة الأنفاق في المخيمات وسط قطاع غزة تسمح لحماس بتنفيذ هجمات فوق الأرض وتحتها.
وقالت القناة نقلا عن الجيش الاسرائيلي إن حماس أعادت ترميم العديد من الأنفاق في خان يونس ومصنع للخرسانة ينتج المواد اللازمة لبناء الأنفاق.
وبحسب التقييم الإسرائيلي، فإن أنفاق حماس لا تزال بحالة جيدة في المخيمات الوسطى وفي معظم مدينة رفح وفي حي الشجاعية.
وامس الإثنين، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، عن سلسلة من العمليات ضد قوات الجيش الاسرائيلي، في قطاع غزة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى، في الوقت الذي اعترفت فيه مواقع إسرائيلية بنقل جنود تعرضوا لهجمات بواسطة طائرات إخلاء عسكرية من غزة.
وكان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، قال في كلمة مساء الأحد إن المقاومة تمكنت من تجنيد المزيد من المقاتلين وما تزال تملك زمام المبادرة والمباغتة في الميدان.
وأكد أبو عبيدة أن الكتائب الأربع والعشرين للقسام ما تزال تعمل وتكبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
ومنذ 7 تشرين الاول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أميركي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram