تفاصيل وفاة الفنان القدير محمد الكبي.. عميد الممثلين اللبنانيين

تفاصيل وفاة الفنان القدير محمد الكبي.. عميد الممثلين اللبنانيين

Whats up

Telegram


رحل عن عالمنا الفنان اللبناني القدير محمد الكبي، عن عمر يناهز 97 عاما، ونعاه عدد من الفنانين على مواقع التواصل، واسترجع الجمهور ذكرياتهم مع الفنان الراحل، والذي اشتهر بلقب عميد الممثلين اللبنانيين.

نقابة الممثلين تودع الفنان اللبناني الراحل محمد الكبي
وتلقى الوسط الفني اللبناني خبراً حزيناً أمس بإعلان وفاة الفنان اللبناني الكبير محمد الكبي عن عمر يناهز 97 عاما، ونشرت نقابة الممثلين في لبنان نعياً للفنان الراحل، والذي اشتهر بلقب عميد الممثلين اللبنانيين، وودع الفنان نعمة بدوي، رئيس مجلس نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان‎، الفنان الراحل محمد الكبي برسالة مؤثرة عن حسابه بانستقرام، واسترجع ذكرياته معه وكشف عن تفاصيل وفاته.


وقال الفنان نعمة بدوي في رسالة نعيه للفنان الراحل محمد الكبي عبر حسابه الرسمي بفيسبوك: "محمد الكبي وداعاً.. الدراما اللبنانية تودع عميد الممثلين اللبنانيين عن عمر يناهز الـ ٩٧ عاماً، بعد أن أغنى الدراما اللبنانية والعربية بالكثير من الأعمال التلفزيونية والإذاعية في الزمن الجميل، كان فناناً وانساناً متواضعاً، رب عائلة كريمة واصيلة، يحظى باحترام وتقدير زملائه ومعجبيه، بيروتي اصيل، ابن طريق الجديدة".


وكشفت نقابة الممثلين عن وفاة الفنان محمد الكبي خارج لبنان، وذلك بعد سنوات طويلة له من الابتعاد عن الأضواء، ونقل الفنان نعمة بدوي رسالة نعي نقابة الممثلين في لبنان للفنان الراحل محمد الكبي، وقال في ختام رسالته المؤثرة: "نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان تنعى اليكم عميد الممثلين الفنان المرحوم محمد الكبي الذي وافته المنية خارج أرض الوطن.. وتتقدم من عائلته ومن أصدقائه ومحبيه بأحر التعازي راجيةً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.. انا لله وانا اليه راجعون".


وقدم الفنان الراحل محمد الكبي في مسيرته الفنية أكثر من 60 عمل متنوع، ما بين الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح والأعمال الإذاعية وكذلك أعمال التعليق الصوتي والدوبلاج، وبدأ مسيرته في فترة الستينيات من خلال عدة أدوار ومنها دوره في فيلم "الشريدان" في عام 1965، بالإضافة إلى مسلسل "سر الغريب" في 1967، ومسلسل "فارس بني عياد" في نهاية الستينيات، وتوالت أعماله في فترة السبعينيات والتي قدم بها العديد من الأعمال البارزة ومنها مسلسلات "نوارة" و"التائه" و"من يوم ليوم" وغيره. 

أبرز أعمال الفنان الراحل محمد الكبي
وقدم في نفس الفترة أيضاً العديد من الأعمال السينمائية ومنها فيلم "سر اللؤلؤة" و"باي باي يا حلوة" و"شاطيء الحب" وغيرها، وشهدت فترة السبعينيات نشاط كبير في مسيرته حيث قدم عشرات الأعمال المميزة ومنها مسلسلات "الخديعة" و"اليد الجريحة" و"بين الحقيقة والخيال" وغيرها.


وقدم محمد الكبي في مسيرته العديد من الأعمال التاريخية أيضاً ومنها مسلسل "امرؤ القيس" و"البخلاء" و"الطيبون" و"مغامرات السندباد" وغيرها، وغاب محمد الكبي عن الشاشة منذ فترة الثمانينات، حيث كانت آخر أعماله في مسلسل "الفجر" في عام 1987، وسبقها عدة أعمال في الثمانينات ومنها مسلسل "البديل" و"من أجل غدي" و"يوم الرحيل" وغيرها.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram