بعد انسحاب الاحتلال.. انتشال مئات الجثث المتحللة بينها لأطفال بمجمع ناصر في خان يونس

بعد انسحاب الاحتلال.. انتشال مئات الجثث المتحللة بينها لأطفال بمجمع ناصر في خان يونس

Whats up

Telegram

أعلن الدفاع المدني في غزّة، عن انتشال نحو 392 جثة في مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، بعد انسحاب "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أنّ 58% منها لم يتم التعرف عليها.
 
وأضاف: "لا نعرف سبباً لوجود جثث أطفال في المقابر الجماعية في مستشفى ناصر الطبي"، مؤكداً اكتشافه آثار تعذيب على جثث بعض الشهداء في المستشفى.
 
وأشار  الدفاع المدني إلى أن الاحتلال ارتكب إعدامات ميدانية في مجمع ناصر الطبي، مطالباً بفتح تحقيق دولي في هذه الجرائم.
 
كذلك، أكّد الدفاع المدني أنّ الاحتلال دفن عدداً من الجثث في مجمع ناصر في أكياس بلاستيكية على عمق 3 أمتار ما سرع تحللها، مضيفاً: "نعتقد أن الاحتلال دفن 20 شخصاً على الأقل في مجمع ناصر الطبي وهم أحياء".
 
وبحسب بيان الدفاع المدني، تعمّد الاحتلال إخفاء الأدلة على جرائمه في مجمع ناصر عبر تغيير الأكفان البلاستيكية أكثر من مرة.
 
بدوره، أفاد مراسل الميادين في غزة، باستشهاد رضيع يبلغ من العمر 5 أشهر من جراء موجة الحر التي يعاني منها النازحون في القطاع.
 
هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، أنّ 43 شهيداً، و64 مصاباً آخرين وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، من جراء العدوان الإسرائيلي.
 
وفي تقريرٍ إحصائي، أكّدت الوزارة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34.305 شهداء و77.293 إصابة، منذ بدء العدوان.
 
وأشارت الوزارة إلى أنّه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram