ملكة الابداع..منى واصف تفتح صندوق ذكرياتها مع عمرو أديب

ملكة الابداع..منى واصف تفتح صندوق ذكرياتها مع عمرو أديب

Whats up

Telegram

 

حلَّت الممثلة السورية منى واصف ضيفةً في بودكاست “بيغ تايم” الذي يقدّمه الإعلامي المصري عمرو أديب خلال شهر رمضان المبارك على منصة شاهد وقناة أم بي سي”، في لقاء مميز تحدّثت فيه عن العديد من المحطّات الفنيّة والشخصيّة قي حياتها، كما تطرّقت الى فترة اعتزالها الفن لعام كامل، وعلاقتها بالنجمة اليونانية إيرين باباس.

خلال اللقاء أوضحت منى واصف انها تحب التنويع في أدوارها لكنها تفضّل الأدوار القوّية لأنها تقوّيها، مشيرةً ان أدوارها لا تشبهها ولا تعتبر نفسها إمرأة قوية.

وإسترجعت منى واصف بداياتها الفنية في فترة الستينيات، حيث تزوّجت في تلك الفترة، وطلب منها زوجها الذي كان يعمل في الملاك العسكري في التلفزيون السوري، التوقّف عن التمثيل، ما دفعها للبقاء في المنزل لعام كامل، ووصفت منى واصف تلك الفترة بالصعبة لأنها شعرت ان أحلامها ضاعت، حيث كانت تتحاشى مشاهدة التلفزيون لأنها تنزعج من رؤية زميلاتها الممثلات على الشاشة. لذلك قرّرت ان تطلب من زوجها العودة من جديد الى التمثيل بعد ان تحوّل الى الملاك المدني بتشجيع من  الدكتور رفيق الصبّان الذي عملت معه قبل ان تتزوّج. فعادت الى التمثيل والعمل في التلفزيون السوري لكن بشروط زوجها الذي منعها في أحدى المرّات من لقاء الفنان عبد الحليم حافظ أثناء زيارته الى التلفزيون السوري.

كما تحدّثت “واصف”عن علاقتها بالممثلة اليونانية إيرين باباس، وإسترجعت ذكريات مشاركتها معها في فيلم “الرسالة”. وكشفت أنها كانت متردّدة في قبول الدور خاصة بعد معرفتها بمشاركة إيرين في النسخة الأجنبية منها، إذ أنها شعرت بالخوف في بادئ الأمر لكنها قرّرت في ما بعد خوض التجربة “بروح التلميذة ولكي تتعلم منها”. مشيرةً أن أجرها عن فيلم الرسالة كان ثمانية آلاف دولار وهو مبلغ كبير جداً في ذلك الوقت.

وأضافت “واصف” أن علاقتها بـ “إيرين” في تلك الفترة كانت وثيقة للغاية، لكن الوضع تغيّر بعد أن غضبت “إيرين” منها بسبب مشهد أكل كبد حمزة الذي طلب منهما المخرج  مصطفى العقّاد تصويره بشكل منفصل، كي لا تتأثر طريقتهما في الأداء والإحساس، فغضبت “إيرين” كثيراً لكن في ما بعد عادت علاقتهما كالسابق، مضيفة أن “إيرين” قالت لها “منى انت ممثلة جيدة “.

وأشادت منى بتواضع الممثل العالمي أنتوني كوين، حيث  طلب من الممثل عبدالله غيث أثناء تصوير فيلم “الرسالة” ان يعلّمه كيفية الوضوء، مضيفةً انها تعلّمت منه التواضع والإنسانية، خصوصاً في أحد المواقف حيث اجتمعت معه في المصعد مع طفل صغير كان مستغرباً من ذقنه الطويل فإنحنى “كوين” ليتحدث مع الطفل وقبّله.

وعبّرت “واصف” عن إعجابها الكبير بالممثل العالمي أنتوني هوبكنز، مشيرة أن تكريمها معه في مهرجان “جوي أووردز” كان حدثاً عظيماً بالنسبة إليها.

ولم تستطع منى واصف ان تخفي دموعها أثناء حديثها عن إغتيال المخرج العالمي مصطفى العقّاد الذي قدّمها للعالم، مؤكّدة انها تأثرت كثيراً بحادثة إغتياله متسائلة:” لماذا قُتل بهذه الوحشية، لأنه قدّم  فيلماً عن الإسلام؟”. وأضافت انها اثناء تشييع العقّاد زغردت لأنها كانت تنوي ان تزغرد له عند تكريمه في بلده سوريا قبل ان يتم إغتياله.

كما تحدثت “واصف” خلال اللقاء عن تعلّمها تجويد القرآن من أجل التمثيل قائلة: “من أجل الفن تعلّمت تجويد القرآن الكريم. وهذا ساعدني في إجادة الأعمال المسرحية باللغة العربية الفصحى بدون ملقِّن”.

وأضافت: “تعلمت إجادة اللغة العربية الفصحى على يد شيوخ، رغم أنني لم أصل إلى مرحلة التعليم الجامعي”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram