امتحان صعب لريال مدريد امام بلباو بالدوري الاسباني

امتحان صعب لريال مدريد امام بلباو بالدوري الاسباني

Whats up

Telegram

يمر ريال مدريد المتصدر بامتحان صعب أمام ضيفه أتلتيك بلباو الرابع، الأحد في المرحلة الـ30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في سعيه للحفاظ على فارق النقاط الثماني عن وصيفه وغريمه برشلونة (حامل اللقب) الذي يستقبل لاس بالماس الجريح السبت.

يتحكّم فريق القلعة البيضاء بقمة الليغا بقبضة من حديد، إذ لم يخسر سوى مرّة يتيمة في أيلول الماضي على أرض جاره أتلتيكو مدريد 1-3، فبات مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب من بلوغرانا.

لكن خصمه المقبل بلباو، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد ريال، يسعى بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً انه بلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية وسيخوضه الأسبوع المقبل أمام ريال مايوركا في إشبيلية.

وبعد فوزه في آخر مبارتين، يبتعد الفريق الباسكي بفارق نقطة يتيمة عن أتلتيكو مدريد الخامس الذي خسر مرّتين ويختتم المرحلة الإثنين على أرض فياريال التاسع.

في المقابل، استعاد برشلونة عافيته في المراحل الأخيرة ولم يخسر في عشر مباريات، ما سمح له باحتلال مركز الوصيف مستفيداً من الهبوط في نتائج جيرونا مفاجأة الموسم الذي بات ثالثاً بفارق نقطتين عن فريق المدرب تشافي هرنانديز الذي تحسّنت نتائجه بعد إعلان الأخير انه سيترك مقعده الساخن في نهاية الموسم.

وحذّر تشافي منافس فريقه الأزلي قبل فترة التوقف الدولية “جميع اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم ووصلوا إلى أعلى مستوياتهم”.

وتابع بعد فوز فريقه اللافت على أرض أتلتيكو مدريد 3-صفر قائلاً: “وصلنا إلى أفضل لحظة لنا في الموسم، انها لحظة الحلم.. فارق النقاط الثماني كبير (لكن) لدينا مواجهة مباشرة معهم (ريال مدريد) وسنحاول القيام بذلك”.

ويعوّل الفريق الكاتالوني الذي تنتظره موقعة نارية على أرض باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 10 نيسان المقبل، على الفورمة الجيدة لجناحه المغربي الأصل لامين جمال (16 عاماً) الذي لعب دوراً هاماً في التعادل المشوق لمنتخب إسبانيا مع البرازيل في مباراة ودية.

في المقابل، اقترب ريال مدريد من استعادة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو الذي تعافى من الاصابة، لكن من غير المرجح مشاركته أمام بلباو.

ويتوقع عودة نجم وسطه اليافع الإنكليزي جود بيلينغهام بعد انتهاء ايقافه مبارتين، رغم مواجهته مع زميله في الوسط الأوروغوياني فيدريركو فالفيردي مخاوف حيال اللياقة البدنية خلال فترة التوقف الدولية.

ورغم الإصابات المتلاحقة هذا الموسم، بقي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متفائلاً حيال تتويج فريقه هذا الموسم الذي يحارب فيه أيضاً على جبهة بطولته المحبّبة دوري أبطال أوروبا المتوّج بلقبها 14 مرة (رقم قياسي)، ويستعد لمواجهة نارية مع مانشستر سيتي الإنكليزي في ربع النهائي.

وقال الإيطالي “أنا متفائل ونحن أفضل من أي وقت مضى”، مضيفاً قبل الفوز الأخير على أوساسونا 4-2 “يجب أن نكون متحمّسين للمباريات المقبلة، يجب أن نكون سعداء، راضين ومفعمين بالأمل”.

ورغم ابتعاده ست نقاط عن بلباو الرابع، يريد جيرونا التمسّك بمركزه الثالث عندما يستضيف ريال بيتيس السابع الأحد قبل زيارة صعبة إلى أرض أتلتيكو مدريد.

وقال مدرّبه ميتشل الذي خسر فريقه 4 مرات في آخر ست مباريات “عدم التأهل إلى دوري الأبطال سيشكّل ضربة كبيرة”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram