النمساوي باومغارتنر والالماني فيرتز يسجّلان اثنين من اسرع الاهداف بتاريخ كرة القدم

النمساوي باومغارتنر والالماني فيرتز يسجّلان اثنين من اسرع الاهداف بتاريخ كرة القدم

Whats up

Telegram

سجّل المهاجم النمساوي كريستوف باومغارتنر أسرع هدف بتاريخ كرة القدم، خلال المواجهة الودية أمام سلوفاكيا والتي انتهت لصالح فريقه بنتيجة 2-صفر.
ففي براتيسلافا، سجل باومغارتنر (24 عاماً) هدفاً صاعقاً للنمسا بعد مرور 6 ثوان فقط من ركلة البداية، وأضاف أندرياس فايمان الهدف الثاني في الدقيقة 82. ومع اطلاق الحكم صافرة البداية، راوغ مهاجم لايبزيغ الالماني 3 لاعبين وسدّد كرة مفاجئة من مسافة 25 متراً، خدعت الحارس مارتن دوبرافكا.
وقال باومغارتنر لقناة “أو آر أف” المحلية بعد المباراة: “سبق أن تمرنا على هذه اللعبة، حيث انطلقنا بسرعة من ركلة البداية وخاطرنا بشكل كامل. تسلسل الخطوات نجح بطريقة ما حتى تمكنت من الركض”.
وتابع “بالطبع إنه أمر رائع، أنا سعيد جدًا. حقيقة أنني سددت الكرة بهذه الطريقة.. هو أمر مثير بالطبع”.
وافاد الاتحاد النمساوي إن الهدف هو الاسرع في تاريخ مباريات كرة القدم الدولية.
وحطم باومغارتنر الرقم القياسي المدوّن بإسم الدولي الالماني السابق لوكاس بودولسكي الذي سجّل بعد 7 ثوان في مرمى الاكوادور في أيار 2013، علماً أن هذا الرقم الصامد منذ نحو 11 عاماً كسره أيضاً مواطنه فلوريان فيرتز بشباك فرنسا، وكان أسرع ببضعة أجزاء من الثانية.
وجاء الهدف بالمباراة التي اجريت في ليون، بواسطة لاعب وسط باير ليفركوزن متصدر الدوري الالماني، اثر تمريرة من توني كروس العائد من اعتزاله الدولي بعد كأس أوروبا 2021.
وأقرّ كروس بأن الهدف الذي سجله فيرتز، لم يكن وليد الصدفة، بل خُطّط له، وقال رداً على سؤال: “كان لدى مدرب الكرات الثابتة ما يكفي من الوقت، نحو أربعة أشهر، للتفكير في الأمر برمته. لذلك نعم، يمكنك القول إن ذلك كان مخطّطاً له”.
وأضاف: “بالطبع يمكننا أن نكون راضين جداً. أعتقد بأننا اتخذنا خطوة جيدة للأمام، خطوة مهمة للأمام. نحن الآن نتخذ الخطوات الأخيرة نحو اليورو، للحصول على القليل من الشعور”.
وتابع: “كان لدينا أسبوع جيد من التدريب، لكننا سمعنا في أحيان كثيرة أن أسبوع التدريب قبل المباراة كان جيداً ثم لم تسر الأمور بطريقة (جيدة). لكننا تمكّنا من تحقيق ذلك في المباراة”.
كروس نوه بالظهير الأيسر ماكسي ميتيلشتات، الذي شارك في أول مباراة دولية له، مشيداً بـ”مدى هدوئه” في الملعب.
وفي الجانب الفرنسي، فشل المدرب ديدييه ديشامب في الاختبار الأول بالعام الجديد 2024 ليثير المخاوف قبل أشهر قليلة من انطلاق بطولة يورو 2024 في ألمانيا.
وعلى مدار 12 عاما الماضية سقط الديوك تحت قيادة ديشامب بالاختبار السنوي الأول 4 مرات مقابل 7 انتصارات وتعادل وحيد.
وحسب موقع “أوبتا” للاحصائيات، هي المرة الثالثة فقط في تاريخ منتخب “الديوك” تهتز فيها شباكه بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة بعد مباراتيه أمام هولندا عام 1923 وإنكلترا في حزيران 1982 (سجل بريان روبسون بعد 27 ثانية من صافرة البداية).
ويشار أن هدف التركي هاكان شوكور في مرمى كوريا الجنوبية في مونديال 2002، هو الاسرع في تاريخ كأس العالم وسجله بعد 10.8 ثوان، وكسر به الرقم القياسي المسجل سابقاً باسم التشيكوسلوفاكي فاكلاف ماسيك والبالغ 16 ثانية، وسُجل خلال مواجهة نصف نهائي كأس العالم 1962 ضد يوغوسلافيا.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram