إلقاء القبض على قاصر أشعل حريقاً في متحف لاكوهو في فرنسا

إلقاء القبض على قاصر أشعل حريقاً في متحف لاكوهو في فرنسا

Whats up

Telegram

أُلقي القبض على قاصر مشتبه به في التسبب بحريق في متحف الفنون الجميلة بمدينة فان في فرنسا، يوم السبت 9 مارس/آذار، وستُعقد جلسة محاكمته خلال هذا الشهر، حسبما أعلن المدعي العام في المدينة.

وقد تسبب الحريق في دمار شريط ورقي يبلغ طوله ثمانية أمتار تمامًا، وكان هذا الشريط جزءًا من عمل فني ضخم للفنانة سالومي فوك، وكان من المقرر عرضه في متحف لاكوهو بتكليف من البلدية.

وأفاد فابيان لوجيرنيفي، النائب الأول لبلدية فان والمسؤول عن الثقافة، أنه “ليس هناك شك في أنه عمل تطوعي، ونحن نرى ذلك بوضوح شديد في كاميرات المراقبة بالفيديو”.

وأشار المدعي العام ماكسيم أنتييه إلى أنه “بفضل الكفاءة والتحقيق النشط للشرطة، تم اعتقال القاصر صباح الثلاثاء، وتم وضعه في حجز الشرطة، ثم تمت إحالته صباح يوم الأربعاء إلى النيابة العامة”.

وأضاف أن المشتبه به تم وضعه تحت المراقبة القضائية من قبل قاضي الحريات، ومن المقرر أن يتم تقديمه أمام محكمة الأطفال في 22 مارس/آذار، بتهمة “تدمير عمل فني بالنار”، ويمكن أن تصل عقوبته إلى عشر سنوات من السجن.

والعمل الفني المتضرر يعود للفنانة سالومي فوك، وكان معروضًا في متحف لاكوهو تحت عنوان “ومثل الخزف الأزرق”، حيث يتألف من عدة شرائح من الورق.

وعندما اندلعت النيران في العمل، احترق الشريط المستهدف بسرعة كبيرة، لكن لحسن الحظ لم تمتد النيران إلى الشرائح المجاورة أو إلى الإطار الخشبي للمتحف. 
ورغم ذلك، تم إخلاء المنشأة بسبب الدخان الناجم عن الحريق.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram