العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن يتجدّد: غارات على منطقة الجَر شمالي غربي البلاد

العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن يتجدّد: غارات على منطقة الجَر شمالي غربي البلاد

Whats up

Telegram

شنّ العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن، الجمعة، 7 غارات جوية على منطقة الجَر بمديرية عَبْس في محافظة حَجَّة، شمالي غربي البلاد، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين. 
 
وأوضح مراسلنا أنّ الغارات الأميركية - البريطانية لم تطل أهدافاً حيويةً وحساسة.
 
يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية أعلنت، أمس الخميس، استهدافها سفينةً تجاريةً بريطانيةً في البحر الأحمر، كانت متجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي في  فلسطين المحتلة، بـ"صواريخ بحرية ملائمة".
 
وجاء هذا الاستهداف "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن"، بحسب ما أكد بيان القوات المسلحة اليمنية. 
 
وفي السياق نفسه، تناول قائد أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، الخميس، العمليات التي تنفّذها القوات المسلّحة اليمنية ضد السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وباب المندب، مؤكداً أنّ "جاهزيتنا عالية لاستهداف أي سفينة متجهة إلى كيان الاحتلال".
 
وشدّد السيد الحوثي على أنّ الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا "أقحمتا نفسيهما في مأزق" من خلال عدوانهما على اليمن، موضحاً أنّ الأميركي "حاول استعراض عضلاته، تحت عناوين مخادعة، لكنه فشل مع البريطاني، وهما لا يستطيعان حتى حماية سفنهما".
 
وفي هذا الإطار، أكد السيد الحوثي أنّ العدوان الأميركي على اليمن "سيجعلنا نطوّر قدراتنا العسكرية، أكثر وأكثر، وهذا واضح من الصواريخ المتطوّرة التي نطلقها". 
 
يُذكَر أنّ الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا شنّتا، بالتعاون مع عدّة دول أخرى، عدواناً على اليمن تجدّد خلال الأيام الماضية، وكان آخر الهجمات السابقة فجر أمس الخميس، وسط إقرار بفشل محاولة ردع القوات المسلحة اليمنية، التي أكدت أنّ الاعتداءات لن تبقى من دون رد وعقاب.
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram