القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر

Whats up

Telegram

استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانىء الاحتلال الإسرائيلي في  فلسطين المحتلة.
 
وجاء الإعلان وفق المتحدث باسم القوات الملسحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان نشره الإعلام الحربي اليمني، اليوم الخميس. 
 
وتمّ استهداف السفينة باستخدام "صواريخ بحرية مناسبة"، وفق البيان، الذي أكد أن العملية نُفذت "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن". 
 
وشدّد البيان على أن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين العربي والأحمر ضد الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة.
 
وفي سياق متصل، أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، أنّ الشعب اليمني "أثبت أنّ المستهدف هو السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال، فيما بقية السفن تعبر بسلام وأمان"، لافتاً إلى أنّ "الأميركي فشل في حماية السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال، وهو اعترف بذلك". 
 
وأضاف في كلمته في وقت سابق اليوم، أن "جاهزيتنا عالية لاستهداف أي سفينة متجهة إلى كيان الاحتلال"، مشدداً على أنّ الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا "أقحمتا نفسيهما في مأزق".
 
وأمس، نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية في البحر الأحمر استهدفت فيها السفينة التجارية الأميركية "KOI"، والتي كانت متجهةً إلى موانئ فلسطين المحتلة. والعملية، وفق ما أكد سريع، جاءت بعد ساعات فقط من استهداف  للمدمرة الأميركية "يو أس أس غريفلي". 
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram