بالفيديو - أثناء التنصيب.. رئيس الأرجنتين الجديد يهدي زيلينسكي "هدية يهوديّة خاصة"!!

بالفيديو - أثناء التنصيب.. رئيس الأرجنتين الجديد يهدي زيلينسكي

Whats up

Telegram

حضر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأحد، حفل تنصيب خافيير ميلي رئيساً للأرجنتين، ضمن عدد من رؤساء وزعماء العالم، حيث تم الترحيب به بشكل حار ومختلف. فقد قدم له الرئيس الأرجنتيني هدية عبارة عن شمعدان الحانوكا الخاص بأعياد اليهود.

وبالرغم من أن الرئيس الأرجنتيني الجديد ليس يهوديا، فإنه من المعروف عنه أنه يكن معزة خاصة لليهود، وقد أبدى شغفه لدراسة التوراة والكتب المقدسة اليهودية الأخرى والتعمق فيها، لأنه يفكر في اعتناق اليهودية.

هذا وأدّى خافيير ميلي اليمين الدستورية رئيسا للأرجنتين، الأحد، معلنا أنه سيتخذ إجراءات تقشف مؤلمة في سعيه لخفض الإنفاق وكبح التضخم الجامح في ظل شحّ الموارد.

وبعد خطابه، شق الرئيس الجديد طريقه سيراً على القدمين ثم في سيارة مكشوفة، من مبنى الكونغرس إلى القصر الرئاسي كاسا روسادا، وهو يحيي مؤيديه وبجانبه شقيقته كارينا، أقرب مساعديه.

وتحدث ميلي لبرهة مع الرئيس زيلينسكي على درج الكونغرس. وقال زيلينسكي على وسائل التواصل الاجتماعي إنه أجرى أيضا محادثات مع زعماء الإكوادور وباراغواي وأوروغواي في إطار سعيه إلى حشد الدعم لأوكرانيا التي تمزقها الحرب.

وسيعلن ميلي في وقت لاحق عن أعضاء حكومة مكونة من تسعة وزراء، وهو تقليص كبير مقارنة بـ18 وزيراً حالياً. وقال إن المجموعة الأولى من إجراءاته ستعرض على الكونغرس في غضون أيام.

ويتوّج تنصيب خافيير ميلي صعوداً سريعاً للمعلّق التلفزيوني السابق الذي دخل السياسة قبل عامين فقط.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram