وزير سعودي: محادثات التطبيع مستمرة ونستبعد استخدام النفط كورقة لوقف الحرب على غزة

وزير سعودي: محادثات التطبيع مستمرة ونستبعد استخدام النفط كورقة لوقف الحرب على غزة

Whats up

Telegram

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إن المحادثات بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لا تزال مطروحة على الطاولة ولكنها كانت دائمًا “مشروطة بالتوصل إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية”.

 

وأضاف الفالح في جلسة نقاشية أدارتها ستيفاني فلاندرز في منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد في سنغافورة "كان ذلك مطروحاً على الطاولة، وما زال مطروحاً ومن الواضح أن الانتكاسة التي حدثت في الشهر الماضي أوضحت سبب إصرار المملكة على أن حل الصراع الفلسطيني يجب أن يكون جزءاً من تطبيع أوسع في الشرق الأوسط".

 

وطبقا لما نشرته وكالة بلومبرغ الأمريكية وترجم مضمونه إلى العربية "الموقع بوست" فإنه عندما سئل الفالح عما إذا كانت السعودية ستستخدم الأدوات الاقتصادية مثل سعر النفط لتحقيق وقف إطلاق النار، ضحك الفالح وقال: “هذا ليس مطروحا على الطاولة اليوم. تحاول المملكة العربية السعودية إيجاد السلام من خلال المناقشات السلمية.

 

وأشار الفالح إلى أنه من المؤسف أن يجتمع منتدى الاقتصاد الجديد هذا العام في وقت تشتد فيه الأزمة. وقال إن المملكة تتألم على المستوى الإنساني للخسائر في الأرواح في غزة والخسائر في إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

 

وقال الفالح: "لقد سُلبت حقوق الشعب الفلسطيني الأساسية ولم يتم إعمال حقه في إقامة دولة والعيش السلمي، وحان الوقت لاستخدام هذا الوضع المروع لتسليط الضوء على ذلك وحله".

 

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram