الكركم يقاوم السرطان والزهايمر

الكركم يقاوم السرطان والزهايمر

Whats up

Telegram

كشفت دراسة حديثة أجرتها المجلة الأوروبية للدراسات الطبية والدوائية، ونشرتها صحيفة «ذا صن» البريطانية عن احتواء الكركم على فوائد مختلفة للجسم، نظراً لأنه يحتوي على الكركمين الغني بالعديد من المعادن والفيتامينات المهمة، ما يجعله من أهم العناصر التي لابد أن يتضمنها النظام الغذائي الذي يعود بالنفع على الصحة الجسدية ومقاومة العديد من الأمراض.
وأظهرت الدراسة أهمية الكركم في علاج الالتهابات نظراً لأنه يحتوي على مادة الكركمين التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فضلاَ أنه يساهم في إنقاص الوزن وانخفاض مؤشر كتلة الجسم، ويساهم أيضاً في تخفيف الالتهاب المرتبط بالسمنة.
كما يساهم الكركم في مقاومة الزهايمر، فالهند تستخدم الكركم في العلاج من الزهايمر منذ آلاف السنين، حيث إن تناول غرام واحد يومياً يكون مفيداً للذاكرة والوظيفة الإدراكية.
وأوضحت الدراسة أن الكركم يساعد في التغلب على ألم المفاصل، نظراً لقدرته على تقليل الألم والتصلب والتورم في المفاصل المصابة بالتهاب المفاصل، كما أنه يساهم في تحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب.
ويعدّ الكركم وصفة جيدة لمرضى القولون العصبي، حيث يساهم في تخفيف آثار التهاب القولون وتقلصات المعدة والانتفاخ والإسهال، كما يعمل على خفض الكولسترول، ويقلل من مستويات الدهون في الدم التي تسمى الدهون الثلاثية.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram