سجال كنعان – نجم: لاتُبنى الزعامة بالاعلانات

سجال كنعان – نجم: لاتُبنى الزعامة بالاعلانات

Whats up

Telegram


بينما البلاد مشغولة بأزماتها برز على الساحة سجالٌ حاد بين النائب ابراهيم كنعان ووزيرة العدل ماري كلود نجم.
السجال غريب بين أبناء الصف الواحد وأبناء التيار الوطني الحر ولكن من يدقق يعرف أن السجال ذي خلفية بعيدة ولم يكن وليد ساعته: التدقيق المالي وارتباط كنعاني ما في مكانٍ ما استدعى استنفاره وعصبيته.
“نشر غسيل” تويتري عالي السقف، فقد غرد كنعان "قالت وزيرة اللّاعدل أن من طالب بتعديل قانون السرية المصرفية لإزالة العوائق أمام التدقيق الجنائي مسؤول عن عدم حصوله! غريب أن تصبح المطالبة بتعديل قانون للوصول إلى الحقيقة جريمة بينما تنظيم عقود وإستشارات غبّ الطلب وهدر المال العام وتعثر التدقيق الجنائي إنجاز. اللي استحوا ماتوا!”.
فردت نجم: “تحت نظرن، أُقِرت موازنات الدين و الهندسات المالية، وإختفت ودائع الناس… وبعدن بيتحجّجوا بالسرية المصرفية بوجه التدقيق الجنائي وبيعطونا دروس بالقانون! تكراراً : التدقيق الجنائي مش بحاجة لتعديل القانون، بس اذا مصرّين مين مانعن يعدلوا القانون؟ فعلاً اللي استحوا ماتوا".
وفي جولة على نتائج النش هذا على مواقع التواصل يتبين ان حصيلة الاعجابات عند نجم تفوق ما حصّله كنعان بأضعاف.
ومن المعروف أن كنعان، الملقب بـ"ميشال مر المتن الجديد"، يمتلك جيشاً الكترونياً ضخماً وجوقة من الصحافيين المطبلين دوماً وأبداً. 
لقد كان للسجال نتائج بارزة حين ترى كل هذا التعاطف مع وزيرة العدل بعد هجوم كنعان عليها ويؤشر الى مزاج "تياري" عام ولبناني يقول "ليس كل من يملك بضعة صحفيين ومواقع الكترونية ودعاية مدفوعة ان يكون زعيماً في المستقبل".

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram