الحريري تبحث تأمين تسجيل الطلاب الفلسطينيين في مدارس صيدا الرسمية!

الحريري تبحث تأمين تسجيل الطلاب الفلسطينيين في مدارس صيدا الرسمية!

Whats up

Telegram

أثمرت المتابعة والجهود التي قامت بها رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري، لتأمين تسجيل الطلاب الفلسطينيين في مدارس صيدا الرسمية، بالتنسيق مع "منظمة التحرير الفلسطينية" وسفارة دولة فلسطين والمنطقة التربوية في الجنوب.

وفي هذا السياق التقت الحريري في دارة مجدليون، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "المنظمة" في لبنان فتحي ابو العردات، في حضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وممثل رئيس منطقة الجنوب التربوية باسم عباس والمسؤول عن الامتحانات الرسمية في الجنوب ديب فتوني ومدير منطقة صيدا في وكالة "أونروا" ابراهيم الخطيب والمسؤول عن التربية في الوكالة في منطقة صيدا محمود زيدان.

وتم خلال اللقاء البحث في استكمال تذليل العقبات الادارية والمالية أمام تسجيل الطلاب الفلسطينيين في مدينة صيدا، وتبلغ المجتمعون من أبو العردات ان "منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين في لبنان رصدت مبلغ 117 مليون ليرة لتغطية كلفة عملية التشعيب في بعض المدارس الرسمية لإستيعاب العدد المتبقي من هؤلاء الطلاب غير المسجلين، حيث أثنت الحريري على هذه المبادرة وأكدت انه "بهذه الخطوة تكون مشكلة تأمين مقاعد للطلاب الفلسطينيين في مدارس صيدا قد حلت بشكل كلي".

 

ولفت ابو العردات أن "اللقاء جاء تتويجا للقاءات والمتابعة مع سعادة النائبة السيدة بهية الحريري والمعنيين بالشأن التربوي في مدينة صيدا لموضوع تسجيل الطلاب الفلسطينيين، حيث تم اليوم البحث بالمرحلة النهائية لمعالجة هذا الموضوع، ونستطيع القول أن الطلاب بمجملهم أصبحوا مسجلين، طبعا كانت هناك عوائق إدارية تتم معالجتها وستستكمل إن شاء الله خلال اليومين المقبلين، والعقبات المادية تم تذليلها وتأمين المبلغ المطلوب وهو حوالى 117 مليون ليرة من منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين كمساهمة في تذليل هذه العقبات. ونحن نقدر لسعادة النائب الحريري دورها وجهودها في متابعة هذا الموضوع. وهذا المبلغ سيوضع في بلدية صيدا ليصرف على موضوع تأمين الطلاب الفلسطينيين في هذا المجال على أساس أنه أصبح هناك تشعيب جديد وهذا التشعيب يجب ان يغطى ماليا".

وأشار إلى أن "اللقاء تناول واقع تفشي فيروس كورونا في صيدا والمخيمات والاجراءات الوقائية المتخذة، وهذا الموضوع نوليه أهمية ونتمنى على أهلنا في هذه المنطقة مزيدا من التزام التباعد وارتداء الكمامة وأخذ الاحتياطات اللازمة".

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram