الأمم المتحدة: جيش ميانمار قتل أكثر من 700 مدني خلال 6 أشهر

الأمم المتحدة: جيش ميانمار قتل أكثر من 700 مدني خلال 6 أشهر

 

 

 

 

أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الاثنين، أن أكثر من 700 مدني قُتلوا على يد جيش ميانمار، خلال الفترة الانتخابية بين آب/أغسطس وكانون الثاني/يناير، أكثر من نصفهم في ضربات جوية.

وقال المكتب في تقرير إن "مصادر موثوقة أفادت بأنها تأكدت من مقتل ما لا يقل عن 702 مدني في أنحاء البلاد خلال الفترة المشمولة بالتقرير"، موضحا أن "الضربات الجوية ظلت السبب الرئيسي للدمار والمعاناة".
وقالت المتحدثة باسم المكتب، رافينا شامداساني، لوكالة (فرانس برس) إن هذه الوفيات كلها "تُنسب إلى جيش ميانمار".
وأصبحت الموارد المعدنية في ميانمار، بما في ذلك المعادن الأرضية النادرة، مصدرا مهما للدخل لكل من الحكومة المدعومة من الجيش والجماعات المتمردة في الحرب الأهلية الدائرة في البلاد، وفق وكالة "رويترز".

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) .اضغط هنا

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي