رسالة إلى السيد حسان صقر

رسالة إلى السيد حسان صقر

Whats up

Telegram

.

علمت فجأة أنه في غفلة رديئة من الزمن، أوصلتكم الظروف العاطلة في الأمة والوطن والحزب والمجتمع الفاسد إلى وضع سمح لكم بالتسلق إلى مرتبة أوصلتكم أن تطرحوا نفسكم مرشحاً لرئاسة الحزب السوري القومي الإجتماعي .
كم عاطل هو مستوى هذا الحزب الذي تدنى فيه مستوى من تولوا رئاسته من جورج عبد المسيح وأسد الأشقر ومصطفى أرشيد وعصام المحايري ويوسف الأشقر ومسعد حجل وإنعام رعد وعبدالله سعادة وحنا الناشف إلى درك وائل الحسنية  وحسان صقر وحسام عسراوي وزياد معلوف . كم هو ظالم ومجحف هذا الزمن الرديء بحق أنطون سعاده وبحق عقيدة الحزب وشهداءه ؟
على كل حال ما علينا إلا التعامل مع هذا الوضع كما نتعامل مع أمراض المجتمع القديم وقذاراته .
سأوتجه إليكم في صلب الموضوع الفكري السياسي العقائدي ولن أتكلم عن ماضيكم ولا عن تاريخكم منذ أن بكيتم حزناً على بشير الجميل، ولا عن مصادر أموالكم التي تثار حولها الكثير من الشبهات والتي كانت سبباً في وصولكم وظهوركم الإعلامي .
سوف أتكلم فكر سياسي بعد أن علمت فجأة أن لديكم طموح سياسي شخصي للوصول إلى سدة الرئاسة تعملون له منذ زمن طويل وكأن الهدف هو الوصول بغض النظر عن أي شيء آخر . 
أنكم تطرحون نفسكم  بين ليلة وضحاها دعاة تغيير في ذلك الحزب الذي أنشأه أنطون سعاده : الحزب السوري القومي الاجتماعي . هل تعلمون تاريخ الحزب أولا يا سيد حسان صقر ؟ هل أخبركم أحد عن أنطون سعاده وكيف أستشهد ولماذا أستشهد ؟ هل تعلمون مبادئه وغايته ؟
معروف منذ فترة طويلة أن التنظيم الذي أنتم فيه بممارساته وسياسته وتحالفاته إنحرف عن عقيدته الأصلية التي تنوي أقامة دولة سورية قومية إجتماعية علمانية مدنية على كل أرض الوطن السوري من سيناء إلى طوروس وزغروس ومن الأحواز إلى المتوسط وتحول إلى حزب تسووي إنبطاحي للأنظمة والمحاور الكيانية والطائفية والمذهبية . لقد تابعناك عدة مرات على شاشات التلفزة ولاحظنا أنكم تتكلمون مثل أي سياسي لبناني عادي وضيع يدعو إلى إلغاء الطائفية ليس إلا . وفيما يتعلق بالصراع مع اليهود فلاحظنا أنكم لا تطالبون بالمقاومة في الجولان ولا في الإسكندرون ولا كيليكيا ولا في الأحواز فما هو موقفكم من ألإحتلالات الأجنبية لأرضنا ومن الكيانات التي تمنع شعبها من مقاومة اليهود في الجولان والترك في الإسكندرون وكيليكيا والفرس في الأحواز ؟
ثانياً : معروف عن تنظيمكم أنه، خلاف عقيدة الحزب الأصلية، أنه يرضى بالأمر المفعول في لبنان وتسليم موضوع جنوب لبنان إلى حزب الله إيران ويقبل بالإمتناع عن أي جهوزية أو نشاط عسكري صراعي مقاوم ما لم يرضى عنه حزب الله وإيران، ما هو موقفكم  يا سيد حسان صقر ؟ ما هو موقف أصدقاءك العسراوي والمعلوف ؟
ثالثاً : معروف عن تنظيمكم، أنه خلاف عقيدة الحزب الأصلية، أنه لا ينادي ولا يطالب عبر نوابه في البرلمان اللبناني بنظام مدني علماني في الأحوال الشخصية وليس له الشجاعة لأن يطالب ولو نظريا بفصل الدين عن الدولة ومنع رجال الدين من التدخل في شؤون السياسة والقضاء والأمن والثقافة والأقتصاد والتربية والثقافة لأنه يريد بركة رجال الدين في الإنتخابات النيابية من البلمند إلى بكركي إلى حارة حريك مهما كان الثمن، ولأن حلفاءكم في محور المقاومة والممانعة والمحاصصة لا يناسبهم طرح فصل الدين عن الدولة لا الآن ولا في أي وقت آخر .
رابعاً : معروف عن الحزب السوري القومي الاجتماعي، وفق عقيدته التي وضعها أنطون سعاده، أنه لا يحبذ أن يشارك في أية إنتخابات نيابية إلا وفق برنامج سياسي فكري خاص يعبر فيه كلياً عن الفكر السوري القومي الإجتماعي وغاية الحزب ومصلحته وأهدافه بعيداً عن التحالفات الوصولية والسياسات الإنتهازية، بينما أنتم عكسه نجدكم تلهثون شمالاً يميناً وراء مقاعد نياببة للوجاهة والتفاهة وراء السياسات الفاسدة الملتوية على حساب الفكر والمباديء وعلى حساب المصلحة القومية العليا .  
خامساً :  معروف عن الحزب السوري القومي الاجتماعي وفق عقيدته أن له موقف فكري سياسي مستقل من جميع أوضاع الأمة في المجتمع والسياسة والأقتصاد والثقافة والعلم والتربية والتعليم والقضاء والقانون والأمن والدفاع تماماً  مثلما كان أنطون سعاده يريد ويعمل فهل سيكون لكم موقف مستقل إستقلالي غير إنبطاحي تبعي إسترزاقي وغير كياني كما هو الحال في هذا الزمن الرديء .
سادساً :  معروف عن تنظيمكم الحالي، خلافاً لفكر أنطون سعاده، أنه منذ خمسين سنة يتبع محاور غريبة عجيبة هجينة مثل محور عرفات أو محور الحركة الوطنية تبع كمال جنبلاط أو محور الأحزاب الوطنية والتقدمية تبع نبيه بري ووليد جنبلاط أو محور إتفاق الطائف تبع الترويكا أو محور الثامن من آذار أو محور من يسمون أنفسهم المقاومة والممانعة بقيادة إيران وليس له أي موقف سوري قومي إجتماعي مستقل نريد جواباً واضحاً عما هي خطتكم في هذا الشأن .
 لقد سقط للحزب السوري القومي الاجتماعي آلاف الشهداء والجرحى، من زعيمه أنطون سعاده إلى غسان جديد إلى حبيب كيروز إلى محمد سليم إلى وجدي الصايغ وسناء محيدلي وعلي طالب ونورما أبي حسان ومريم خير الدين وغيرهم وسواهم وهم لم يستشهدوا لكي يتسلق على ظهرهم مجموعة من المنتفعين الوصوليين الزحفطونيين ذوي المصالح الفردية لأجل وزارة من هنا أو نيابة من هناك أو من أجل مكاسب ووجاهة وكرافات ومال وسيغار ولا أحقر ولا أسفل .

الرفيق مروان سليم   

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram