لم يكن مستغربًا على حكومة ميقاتي… بيان “هام” من سكاف!

لم يكن مستغربًا على حكومة ميقاتي… بيان “هام” من سكاف!

Whats up

Telegram

صدر عن رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريام سكاف بيان جاء فيه، “في دولة اللاقانون وغياب القضاء نصبح أمام شريعة الغاب، والغابة هذه المرة تتمثل في قرارات عشوائية طال بعضها مدير عام وزارة الصناعة داني جدعون والذي لو تم التحقيق في ملفات مرفوعه ضده منذ العام 2019 لكن القضاء قد قال كلمة الفصل وسحب من ايادي السياسيين تحويل هذا الامر الى بازار سياسي وطائفي في آن”.

وأضاف البيان، “نعتقد ان اياً من المراجع والدوائر القضائية المختصة لم تفصل في نزاع كان قد بدأ يأخذ بالتمدد والسيطرة منذ اعوام, الى ان تدخلت حكومة تصريف الاعمال وخلافا ً لصلاحياتها في قرار استنسابي مستغرب.


وتابع، “لا يتعلق الأمر هنا بحقوق الطوائف ولا يستدعي استنفار العصبيات بقدر ما ان الازمة هي في عمقها تتصل بالفساد وتالياً بالمراجع التي عليها يقع مبدأ المحاسبة والمساءلة المبكرة”.

وأردف: “ولأن المشهد اصبح على المكشوف فإن حكومة تصريف الأعمال ذهبت الى ما هو ابعد من صلاحياتها الضرورية والملحة, وقامت بمقام رئيس الجمهورية واعطت لنفسها حقا ليس ممنوحا لها في التعيين والترقية وتحويل المدراء الى التفتيش وتجميد اعمالهم الوظيفية لحين البت بملفاتهم”.

ولفت البيان، إلى أنّه “لم يكن مستغربا ًعلى حكومة الرئيس نجيب ميقاتي ان تبادر الى ” رد الجميل ” لوزير الصناعة جورج بوشكيان الذي سبق وسلّفها تأمين النصاب الوزاري للحكومة لكن الخدمات السياسية شيء والقرارات الادارية شيء اخر وليس مسموحا ً هذا الخلط الذي كان على الوزراء الحاضرين في الجلسة ان يتنبّهوا له ويقفوا موقف رجال الدولة”.

وأضاف، “اما وقد عمّت الفوضى الوزارية فإن القضاء ومؤسساته الرقابية المعنية هو الوحيد القادر على البت في هذا النزاع, من دون ان يتبّرع السياسيون في اعطاء شهادات تلمّع صورة هذا الموظف او سيرة ذاك الوزير وان تُقلّب رجال الدين على قضايا استعادة حقوق الطائفة”.


وختم البيان، “لسنا في موقع يخولّنا منح شهادات الجودة على الاعمال الادارية وليست القضية قضية افتئات على طائفة او ضرب لها, فالحق يعود عندما يُنصف القضاء موظفين لم تتلوث آيادهم بفساد الدولة, واذا ظهر انهم فاسدون فإن الناس والكنسية والاخلاق تلفظهم , ولا قيامة لهم”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram