شخصيات نعت السيد نص.ر.الله

شخصيات نعت السيد نص.ر.الله

 

Telegram

 

 كتب النائب فريد هيكل الخازن عبر حسابه على منصة "إكس" : 

"تعازينا الحارة بسماحة السيد نصرالله الذي ترك خلفه إرثًا من الصمود والقوة.

وما أحوجنا في هذا الوقت العصيب إلى التكاتف والوحدة الوطنية في سبيل حماية لبنان وشعبه".

 

 أصدر مكتب الامام السيد علي السيستاني البيان الآتي: 

(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا).

تلقّينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله وكوكبة من إخوانه في المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها جيش العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت العزيزة.

لقد كان الشهيد الكبير انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة، وقد قام بدور مميز في الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الأراضي اللبنانية، وساند العراقيين بكل ما تيسر له في تحرير بلادهم من الإرهابيين الدواعش، كما اتخذ مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم حتى دفع حياته الغالية ثمناً لذلك.

وإننا إذ نتقدم بأصدق التعازي وبالغ المواساة للشعب اللبناني الكريم ولسائر الشعوب المظلومة في هذا المصاب الجلل والخسارة الكبرى، نتضرع الى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد السعيد بواسع رحمته ورضوانه ويجمعه بأوليائه محمد وآله الطاهرين في أعلى عليين، ويلهم أهله وجميع المفجوعين بفقده الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون".


 

أكد الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد، في بيان، أن "جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله شكلت ضربة قاسية لمشروع المقاومة ضد العدو الصهيوني، كون سماحة السيد كان قامة استثنائية ساهمت في صناعة التاريخ المعاصر لهذه الأمة وعلامة فارقة في صيرورة الصراع مع العدو الصهيوني وراعيه الأميركي".

أضاف: "إن شهادة السيد نصرالله لن تكون نهاية لاستراتيجيات المقاومة التي ساهم بفكره المستنير في صياغتها وترسيخها، إنما فاتحة مرحلة جديدة من الصراع مع العدو ومن الفعل المقاوم الذي لا ينتهي إلا بانتصار الحق على الباطل وبعودة فلسطين إلى أهلها وأمتها". 

وختم: "إنني إذ أنعي القائد المقاوم سماحة السيد نصرالله، أبارك للأخوة في حزب الله شهادته المباركة والتي ستكون بلا شك ملهمة لأجيال جديدة من المقاومين الأبطال والتي ستحمل، في هدي فكره وتضحياته، راية الكفاح والتحرير والانتصار".


 

كتب النائب عماد الحوت على حسابه على منصة "أكس": 

‏"طريق التحرير والسيادة معبدة دوماً بالدماء، أتقدم بالتعزية من حزب الله، وأدعو بالرحمة لشهداء العدوان الاسرائيلي.

تبقى الوحدة والتضامن أساس الموقف لمواجهة عدوان العدو الاسرائيلي، فلبنان يستحق وأرض الأنبياء فلسطين تستحق.

حمى الله لبنان من شر العدوان ومن شر العاملين عمداً أو جهلاً للفتنة الداخلية".


كتب الوزير السابق صالح الغريب على منصة "إكس": "رحمَ الله قائداً أعزَّ شعبهُ ووطنهُ فعاش عزيزاً في قلوب الناس، رحمَ الله قائداً نصَرَ شعبهُ وقضاياه المحقة فانتصرَ على أعدائهِ وأذلّهُم، رحم الله قائداً عرفنا معهُ النصرَ في زمنِ الهزائم والثقةَ في زمنِ المخادعينَ ونصرةَ المظلومِ في زمنِ المتخاذلين، فاستشهد على طريق نصرة المظلومين، رحم الله قائداً ترك لنا جيشاً من المؤمنين الصادقين السائرين لتحقيق النصر ولو بعد حين. إلى جنان الخلدِ يا سيد، يا قبلةَ الأحرارِ ومهجةَ الثوارِ وكل العزاء للعائلة الكريمة ولقيادة الحزب".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

 

Telegram