ليفربول يعتلي صدارة الدوري الإنكليزي بعد فوزه على بورنموث

ليفربول يعتلي صدارة الدوري الإنكليزي بعد فوزه على بورنموث

Whats up

Telegram

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات في الدوري الإنكليزي لكرة القدم واكتسح ضيفه بورنموث 3-0 ضمن المرحلة الخامسة السبت، ليتصدر الترتيب موقتا بانتظار قمة مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال وصيفه.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الـ "ريدز" كل من الكولومبي لويس دياز (26 و28) والأورغوياني داروين نونييس (37).

وكان ليفربول بقيادة مدربه الجديد الهولندي أرنه سلوت قد تعرّض في المرحلة الماضية لخسارته الأولى هذا الموسم على يد نوتنغهام فوريست 1-0.

ورفع ليفربول رصيده الى 12 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا بانتظار الموقعة النارية المرتقبة الأحد بين مانشستر سيتي حامل اللقب في الأعوام الأربعة الماضية الذي يستضيف أرسنال الساعي للقبه منذ عام 2004.

وبعد أن عوّض تأخره بهدف الى فوز كبير على ميلان الإيطالي 3-1 منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا بحلّتها الجديدة، كان فريق المدرب سلوت بأمسّ الحاجة لتحقيق النقاط الثلاث على ملعب "أنفيلد" تجنبا للمزيد من الشرخ مع فرق الطليعة.

كادت الأمور تتجه للأسوأ عندما افتتح الغاني أنطوان سيمينيو التسجيل للزوّار (3)، لكن لحسن حظ ليفربول ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر".

وهيمن أصحاب الأرض بشكل كامل على المستطيل الأخضر، وتعيّن على حارس بورنموث كيبا أريسابالاغا أن يبعد تسديدة دياز القوية (7)، وواجه المصري محمد صلاح المصير نفسه مع الحارس الإسباني بعد لحظات الذي تصدى لكرته أيضا (10).

ولم يتأخر ليفربول لإنتزاع التقدم بعدما مرّر المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتيه كرة طويلة استقبلها دياز بصدره واستفاد من تقدم غير موفق لكيبا فتقدم وسط ملاحقة الاخير والمدافعين له ليسددها في المرمى المشرّع (26).

وضرب دياز عرين بورنموث مجددا بعد دقيقتين فقط، بفضل مجهود فردي لترانت ألكسندر-أرنولد الذي تقدم مستفيدا من وفرة المساحات في وسط الملعب قبل أن يمرر لدياز على الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء فسارع الأخير للتسديد من زاوية ضيقة داخل الشباك (28).

وأكمل أصحاب الأرض فورتهم وسجلوا الثالث في فترة لم تتعد الـ 11 دقيقة بين الهدفين الأول والثالث، عندما سدّد نونييس كرة مقوسّة رائعة من خارج المنطقة (37).

وهدأ إيقاع المباراة على نحو دراماتيكي في الوقت المتبقي من المباراة بعدما اطمأن ليفربول الى النتيجة، فلم يشهد الشوط الثاني أي هدف.
- أستون فيلا يقلب تأخره-
وقلب أستون فيلا رابع الموسم الماضي تأخره بهدف الى فوز جنوني على حساب ضيفه ولفرهامبتون 3-1.

ومنح البرازيلي ماتيوس كونيا (25) التقدم لولفرهامبتون، وردّ أستون فيلا قبل 17 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي معادلا النتيجة عن طريق الدولي أولي واتكينز (73). وانتزع التقدم عبر إزري كونسا (88) ثمّ عزز تقدمه في عودة نارية عبر الكولومبي جون دوران (90+4).

وكان أستون فيلا الذي تقدّم للمركز الثالث برصيد 12 نقطة، بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري افتتح مشواره في دوري أبطال أوروبا العائد اليها بعد غياب دام 41 عاما بفوز كبير على يونغ بويز السويسري 3-0 خلال منتصف الأسبوع.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram