بعد التف.جيرات .. هل يتأخر الدفع لمستفيدي “أمان”؟

بعد التف.جيرات .. هل يتأخر الدفع لمستفيدي “أمان”؟

Whats up

Telegram

في شهر آب الماضي أعلن وزير الشؤون الإجتماعية هيكتور حجار عن عودة الدفع للمستفبدين من برنامج أمان بين 15 و 30 من شهر أيلول الجاري و ذلك بعد التوقف شهرين عن الدفع.

لكن السؤال اليوم، هل ستؤثر الأحداث الأخيرة التي يعيشها لبنان على تأخير الدفع للأسر المستفيدة من برنامج أمان؟

في هذا الإطار، اكدت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون لموقعنا Leb Economy ان وزارة الشؤون غير مسؤولة عن إستقدام الأموال والموضوع لدى وزارة المال و الوحدة الإدارية في رئاسة مجلس الوزراء وبالتالي هي ليست الجهة المخولة الإجابة عن إحتمالية تأخر الدفع بعد أحداث امس، لافتة أن “لا معلومات لدى وزارة الشؤون حول هذا الموضوع”.

وإذ أشارت المصادر إلى أن “الوزير حجار قال بكل وضوح ان تنظيم الدفع سيتم بين 15 و 30 أيلول”، لفتت الى أن “هذا الكلام لا يعني أنه في 15 أيلول تحديداً يبدأ الدفع لأن العملية هي عملية بيروقراطية وهناك اوراق ومعاملات يجب أن تنجز من أجل تحويل الأموال”، مؤكدةً ان “لا علاقة بوزارة الشؤون بهذا الموضوع لأنه و بحسب القانون هناك اولا الوحدة الادارية في القصر الحكومي وهناك وزارة المال وهناك البنك الدولي وهناك الجهة المبرمجة واخيرا هناك وزارة الشؤون التي يقتصر عملها على الصلة والتواصل والزيارات الميدانية “.

وقال المصادر: “نحن في وزارة الشؤون الاجتماعية نزور العائلات التي تقدم الطلبات ومن يحدد المستفيدين هو “السكورينغ” في القصر الحكومي، ونحن لا نملك القدرة للوصول الى المعلومات ولم نطلب ان يكون لدينا معلومات”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram