حفل “إستثنائي” لإفتتاح أولمبياد “باريس 2024”

حفل “إستثنائي” لإفتتاح أولمبياد “باريس 2024”

 

Telegram

 


أقيم حفل الإفتتاح لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وتستضيف فرنسا الحدث العالمي الذي يُقام كل أربع سنوات، وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها فرنسا الحدث بعد عامي 1900 و 1924.

بدأ الحفل بمقطع فيديو، حيث وصل الممثل الفرنسي المغربي جمال دبوز بالشعلة الأولمبية إلى ستاد فرنسا الفارغ، حيث استلم أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان الشعلة وانطلق في شوارع باريس المزدحمة حتى وصل محطة المترو وركبه، لكنه تعطل فسلم الشعلة لثلاثة أطفال أوصلوه لنهر السين برفقة شخص على وجهه قناع، أكمل المشوار وحده بعد فترة.

وشارك الرياضيون والمسؤولون من أكثر من 200 دولة في مسيرة على نهر السين في أكثر من 80 قاربا على مسافة 6 كيلومترات من جسر أوسترليتز إلى تروكادرو مع حدائقه ومتاحفه.

ووفقا للتقاليد دخل القارب الذي يحمل بعثة اليونان، موطن الألعاب الأولمبية القديمة والأولى الحديثة عام 1896. ثم دخل قارب يحمل فريق اللاجئين الأولمبي.

وكان في القارب الثالث بعثات ألمانيا وأفغانستان والجزائر وجنوب أفريقيا وألبانيا.

وتم تركيب كاميرات في جميع القوارب لعرض عالمي يتوقع أن يصل إلى المليارات.

ومن بين حاملي الأعلام نجم كرة السلة ليبرون جيمس ونجمة التنس كوكو جوف لفريق الولايات المتحدة، والغواص البريطاني توم دالي، وبطل العالم الألماني لكرة السلة دينيس شرودر.

وحضر موكب الأمم عدد قليل من الرياضيين الروس والبيلاروس، الذين سمح لهم بالمنافسة كرياضيين محايدين بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتواجد ما يقارب من 45 ألف رجل شرطة في الخدمة عملو على تأمين الحفل.

وأثناء دخول القوارب التي ترفع علم البعثات كان يتم إقامة بعض العروض الغنائية، التي شاركت فيها المغنية آيه ناكامورا ومغني الراب عبد الكريم براهيمي، وفرقة جوجيرا الموسيقية، وطاقم مسرحية “ليز ميزرابلز”، وفنانو كباريه مولان روج.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إفتتاح الأولمبياد رسمياً، حيث تجمع أيضا العديد من كبار الشخصيات من بينهم سيدة أميركا الأولى جيل بايدن.

ويتنافس 10500 رياضي على 329 ميدالية ذهبية في 32 رياضة.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

 

Telegram