"سي آي إي" تكشف تورّط مرشّح المعارضة للرئاسة الفنزويلية في مذابح بالسلفادور

Whats up

Telegram

 

كشفت وثائق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي) تورط موظفين في السفارة الفنزويلية في السلفادور، بينهم مرشح اليمين المتطرّف للرئاسة إدموندو غونزاليس، في مذابح بالسلفادور.

وأكدت الوثائق التي رفعت عنها السرية أنّه جرى ذكر أشخاص من السفارة الفنزويلية في السلفادورِ كمسؤولين مشاركين مع أجهزة الاستخبارات والعمليات السرية في تنفيذ مذابح خلال عملية "سنتاورو" التي كان الهـ.ـدف منها القـ.ـضاء على كهنةٍ دعموا الحركة المُناصرة للفقراء في المنطقة.

وكان البارز في هذه الوثائق هو تورط مرشح اليمين المتطرّف للرئاسة في فنزويلا، إدموندو غونزاليس، الذي كان مستشارًا للسفارة الفنزويلية في الثمانينيات عندما وقعت هذه الأحداث.

ورشّح حــ.ـزب "منصة الوحدة الديمقراطية" إدموندو غونزاليس أوروتيا كبديل عن زعيمة المعارضة الفنزويلية ماريا كورينا ماتشادو، وذلك على خلفية تورطها بقضايا فساد.

يأتي ذلك في وقتٍ تستعدّ فيه فنزويلا لانتخابات رئاسية شرسة، يوم 28 تموز/يوليو الحالي، حيث يتنافس 12 مرشحًا نالوا دعم أكثر من 30 حــ.ـزبًا.

ويخوض الرئيس الحالي نيكولاس مادورو (61 عامًا) الانتخابات كمرشح لولاية ثالثة متتالية في الانتخابات المرتقبة، وذلك خلال تصويت للحــ.ـزب الاشتراكي الموحّد لفنزويلا، وفق ما أعلن ديوسدادو كابيلو، الذي يعدّ الرجل الثاني في الحــ.ـزب الحاكم.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram