جولة دبلوماسية وإعلامية على مرافق المطار | لندن لبيروت: «تلغراف» لا تمثّل الموقف البريطاني

جولة دبلوماسية وإعلامية على مرافق المطار | لندن لبيروت: «تلغراف» لا تمثّل الموقف البريطاني

Whats up

Telegram

كشفت مصادر لـ«الأخبار» عن تواصل بين السفارة البريطانية في بيروت وأجهزة أمنية وجهات رسمية في لبنان، أكّدت خلاله السفارة أن المزاعم التي نشرتها صحيفة «تلغراف» البريطانية أول من أمس عن تخزين حزب الله أسلحة في مطار بيروت الدولي، لا أدلة عليها، ولا تمثّل الموقف الرسمي البريطاني، ويجب أن لا تؤثّر على العلاقات والتنسيق بين البلدين.وكان نحو 20 دبلوماسياً وعدد كبير من مراسلي وكالات الأنباء المحلية والدولية جالوا بدعوة من وزير الأشغال علي حمية على المطار وتفقّدوا أقسامه المختلفة. انطلقت الجولة في العاشرة صباحاً، وضمّت سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا والصين واليابان والهند وباكستان ومصر وكوريا وكوبا ورومانيا والبرازيل وكازاخستان والاردن وأسبانيا والجزائر ونيجيريا والمكسيك والقائميْن بالأعمال العراقي والسوري وممثلاً عن السفارة الإيرانية والملحقة الاعلامية في السفارة الايطالية وممثلاً عن السفارة الفرنسية، إضافة إلى وزراء الخارجية عبدالله بو حبيب والسياحة وليد نصار والإعلام زياد المكاري والمدير العام للطيران المدني فادي الحسن وقائد جهاز أمن المطار العميد فادي الكفوري وقادة الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة في المطار.
من صالون الشرف توجّه الجميع إلى «مخازن الشحن التي تُفرّغ فيها البضائع مباشرة من الطائرات»، ثم مراكز الشحن «حيث يجري توضيب البضائع»، وعددها خمسة. ونظّم جهاز الأمن جولة للإعلاميين على كامل سور المطار لمعاينة الإجراءات المتّبعة، ورافق الصحافيين في الجولة رئيسُ الجمارك تامر ضيا، شارحاً كل التفاصيل في المطار.
حمية: التقرير تشويه لسمعة مطار بيروت وسنتقدّم بدعوى قانونية

وفي مؤتمر صحافي بعد الجولة، أكّد حمية أن تقرير «تلغراف» هو «تشويه لسمعة مطار بيروت وسنتقدّم بدعوى قانونية ضدها لأنها عملت على استهداف لبنان ككل معنوياً وليس فقط المطار». وأوضح حمية أن السفراء اطّلعوا على كل الإجراءات الأمنية المتّخذة، ومرافق الدولة من مطارات وموانئ مفتوحة أمام الدبلوماسيين». وفيما أكّد بو حبيب أن «المطار مدني وآمن وهذه شائعات»، يطلقها من «يخلقون أسباباً للحرب»، قال نصار: «إننا نتوقع حرباً نفسية على لبنان بسبب خسارة إسرائيل في قطاع السياحة بعد حرب غزة». وشدّد على أن مطار بيروت لم يتأثر بما نشرته الصحيفة البريطانية. وقال المكاري إن «المطار مرفق عام يعني جميع اللبنانيين وهو صورة لبنان ونحن على أبواب صيف واعد للاغتراب، لذلك فإنّ نيات تقرير الصحيفة واضحة جداً».

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram