تظاهرات في مدن عالمية دعماً لقطاع غزة

تظاهرات في مدن عالمية دعماً لقطاع غزة

Whats up

Telegram


شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ211 على قطاع غزة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الألمانية برلين، والعاصمة البريطانية لندن، والعاصمة الايرلندية دبلن، والعاصمة الفرنسية باريس، وعاصمة كندا أوتاوا، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما خرج آلاف البريطانيين في تظاهرات محلية متفرقة في أكثر من 25 مدينة ومنطقة في المملكة المتحدة، للتضامن مع فلسطين، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أبرزها لندن العاصمة، ومدن بريستول، وكوفنتري، وشيفيلد، وبيوبورت، ونورثهامبتون شاير، وميلتون كيينز، وكوفينتري، وليدز، وبيركون.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بالحرب الإسرائيلية على غزة، وبقتل الأطفال الفلسطينيين، ومحاسبة الكيان على ارتكاب إبادة جماعية.

وطالب المتظاهرون الحكومة البريطانية بوقف تراخيص تصدير الأسلحة لـ”إسرائيل”، ورددوا هتافات تطالب بالحرية لفلسطين وبإنهاء الحرب الصهيونية على غزة.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، شهدت ساحة البانثيون أو “مقبرة العظماء” تجمعا حاشدا لطلاب من مختلف الجامعات، دعما لفلسطين واحتجاجا على قمع الأصوات الرافضة لسياسة الحكومة الفرنسية.

وفي عاصمة إيرلندا دبلن، واصل طلاب كلية ترينيتي في المخيم الذي أقاموه في وقت متأخر من أمس الجمعة، احتجاجاتهم، دعما واسنادا أهالي قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

ونظم طلبة جامعة هامبولت، في العاصمة الألمانية برلين، اعتصاماً في حرم الجامعة دعما لقطاع غزة وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، والتوقف عن إرسال إمدادات الأسلحة إلى “إسرائيل”.

كما تواصلت التظاهرات الداعمة لقطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي في كندا خاصة في جامعة تورونتو.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram