الشيخ نعيم قاسم: سيكتشف الصهاينة والأميركيون أنهم بهذا الشكل من العدوان أسسوا لبنية مقاومة مستدامة

الشيخ نعيم قاسم: سيكتشف الصهاينة والأميركيون أنهم بهذا الشكل من العدوان أسسوا لبنية مقاومة مستدامة

Whats up

Telegram

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في مقابلة خاصة مع قناة المنار، إنه بعد 7 أشهر من العدوان على غزة ولو طال الأمر، فالمقاومة منصورة والشعب الفلسطيني الجبار المجاهد يستحيل أن يُهزم.

كما اكد ان المقاومة انتصرت لأنها منعت العدو الإسرائيلي من تحقيق أهدافه والمتمثلة بسحق المقاومة وتحرير المحتجزين، وسيكتشف الصهاينة والأميركيون أنهم بهذا الشكل من العدوان أسسوا لبنية مقاومة مستدامة.
واعتبر ان غزة في قلب الانتخابات الأميركية وبايدن يعمل على تلميع صورته من خلال المساعدات والعمل لوقف إطلاق النار، كما ان الضغط الأميركي على "إسرائيل" لا زال ناعمًا والأميركي منافق وغير جاد في إنهاء الحرب.

وتابع: نحن أمام محور يستحق أن يكون بجدارة محور إنقاذ فلسطين وشعوب المنطقة من نير الاستكبار ومحور المقاومة صادق ومستعد لتقديم الأكلاف دعمًا للقضية الفلسطينية.

واضاف: الضربة الإيرانية على الكيان الصهيوني إعلان عملي بأن إيران لا يمكن أن تسكت عندما يُعتدى عليها، كل عضو أو طرف في محور المقاومة يقدّر المصلحة وأين يفيد القضية الفلسطينية.

ووجه قاسم تحية للشعب الأميركي الذي خرج دعمًا لغزة وهذا اللوبي الشعبي سيؤدي دورًا في تغيير الإدارة، الإدارة الأميركية التي تتغنى بحرية الرأي اعتدت على المتظاهرين السلميين وهذا يدل على أنَّ القيم الأميركية سقطت وهذا سيؤثر عليها عالميًا.

من النتائج الاستراتيجية لطوفان الأقصى أن القضية الفلسطينية أصبحت القضية الأولى في العالم.

واكد، نحن لا نريد الحرب لكن إن قرّر العدو الإسرائيلي توسيع المواجهة وخوض الحرب فنحن جاهزون لها وأنهينا الاستعدادات، وبحسب المعطيات العدو غير قادر وليس له مصلحة بالحرب ونحن لا نرى مصلحة بحرب واسعة، أي مساندة لغزة فضلًا عن أنها مصلحة لغزة هي مصلحة للبنان أيضًا، فمساندة غزة من  لبنان تحقق هدفين الأول نصرة فلسطين والثاني ردع العدو، وبالتالي ما فعلناه في الجنوب اسمه دفاع استباقي بهدف نصرة غزة وحماية  لبنان وردع "إسرائيل".

وتابع: لا تستهينوا بقدرة حزب الله على إيلام "إسرائيل"، وما استخدمته المقاومة على الجبهة في الجنوب هو جزء من القوة وجزء من السلاح وما خفي أعظم، مؤكدا ان من أصوَب وأحكم القرارات التي اتخذتها المقاومة هي فتح جبهة الجنوب بهذه الطريقة.

 

معتبرا ان لا تعارض بين وحدة الساحة الداخلية ووحدة الساحة الإقليمية ولا مانع من التشاور بين الأطراف في وحدة الساحة الداخلية.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram