واتساب يهدد بإغلاق تطبيقه في هذه الدولة

واتساب يهدد بإغلاق تطبيقه في هذه الدولة

Whats up

Telegram

أبلغ واتساب محكمة دلهي العليا في الهند بأنه سيوقف عملياته في البلاد إذا اضطر إلى التنازل عن تشفير الرسائل على خلفية النزاع القضائي المستمر بين التطبيق والحكومة الهندية، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.
وأفاد واتساب أن التشفير الشامل يحمي خصوصية المستخدم من خلال السماح للمرسل والمستلم فقط بالوصول إلى محتوى الرسائل.

وقال تيجاس كاريا، الذي يمثل واتساب أمام المحكمة في نيودلهي، كمنصة للتراسل، نقول إنه إذا طُلب منا كسر التشفير، فسيتم وقف واتساب.

وأضاف كاريا، أنه لا توجد مثل تلك القواعد في أي مكان آخر في العالم، كاشفاً أن هذا الأمر سيلزم التطبيق بتخزين الملايين والملايين من الرسائل لعدد من السنوات، مشيراً إلى أن الناس يستخدمون واتساب من أجل ميزة الخصوصية التي يقدمها.

ويتخذ واتساب موقفاً صارماً تجاه كسر تشفير الرسائل أمام الحكومة الهندية التي تطلب من المنصة تتبع الدردشات وتحديد منشئي الرسائل لأسباب أمنية، وذلك فقاً لقانون “قواعد تكنولوجيا المعلومات” الذي أقرته الهند عام 2021، وهو قانون مثير للجدل يُتهم بأنه يقوض حقوق الخصوصية في البلاد ويتعارض مع الحق في حرية التعبير.

وتقول المنصة إن ذلك يضعف التشفير وينتهك حقوق خصوصية المستخدمين بموجب الدستور الهندي، وإنها تفضل إغلاق أعمالها في الهند على كسر تشفير الرسائل.

ويعتمد على واتساب أكثر من 400 مليون مستخدم في الهند، مما يجعلها أكبر سوق للتطبيق في العالم.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram